الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ78.. شكري يلتقي السكرتير العام لأمريكا

وزير الخارجية يلتقي
وزير الخارجية يلتقي السكرتير العام للأمم المتحدة

التقى وزير الخارجية سامح شكري بأنطونيو غوتيريس السكرتير العام للأمم المتحدة، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة ال78، اليوم الأحد الموافق 24 سبتمبر 2023 في مدينة نيويورك.

الجمعية العامة للأمم المتحدة ال78

أوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن " أنطونيو" بدأ الاجتماع بالترحيب بالوزير " شكري" في المقر الخاص بالمنظمة الدولية، معربًا عن تقديره للدور الفعال الذي تقوم به الدولة المصرية في كافة المحافل الدولية التي تحوي أطرافًا متعددة، وعلى رأسها الأمم المتحدة الأمريكية.

وزير الخارجية يجتمع مع السكرتير العام للأمم المتحدة 

نتائج اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة ال78

كما تناول السكرتير العام الانطباعات الناتجة عن اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة ال78، وما عكسته من توافر التعاون المتسق لإصلاح منظمة العمل متعددة الأطراف في مجالي السياسة والاقتصاد، معربًا عن تقديره لجهود مصر الرامية في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة.

لقاء على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة ال78 

القضايا المطروحة على الساحة الدولية

وفي سياق متصل، دار النقاش في الاجتماع حول مجموعة من القضايا المهمة التي ترتبط بمنطقة الشرق الأوسط، لا سيما عن التطويرات التي حدثت في الساحل، كما تطرق سامح شكري إلى تقييم الدولة المصرية للأوضاع السائدة في دول سوريا وليبيا والسودان، إلى جانب إضفاء حركة السلام في الشرق الأوسط، على اعتبار أنها قضايا معروضة على الساحة الدولية، ومن الضروري تفعيل دور أجهزة المنظمة الدولية للتوصل إلى حلول لتسوية الأزمات في المناطق السابقة.

اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة ال78 2023 

وفي نهاية الاجتماع، تناول وزير الخارجية الأمور الخاصة بتغير المناخ والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى العمل على تقويم منظمة العمل الدولية متعددة الأطراف.

تم نسخ الرابط