الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكري ميلاد محمد وفيق.. تبرع بمجوهرات زوجته لمستشفى 57357

محمد وفيق
محمد وفيق

يحل اليوم الأحد الموافق 24 سبتمبر ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمد وفيق، واحد من أهم فناني الدراما المصرية الذي علقت أدواره في أذهان الجمهور.

 

بداية محمد وفيق

ولد محمد وفيق بمحافظة الإسكندرية عام 1947، كان والده يعمل دكتور جامعي، والتحق محمد وفيق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وكان زميل النجم الراحل نور الشريف ومجدي وهبة وتخرج عام 1967، ليبدأ عمله الفني.

محمد وفيق

مشوار محمد وفيق الفني

بدأ محمد وفيق في سبعينيات القرن الماضي خلال مشاركته في الكثير من الأعمال السينمائية، لكن برغم من صغر مساحة الأدوار إلا أنه ترك بصمة وفي كل عمل شارك به، حيث أنه برع في الأدوار التاريخية التى كان يخشى منها العديد من الفنانين وذلك بسبب صعوبتها ومن أهم أعماله "الرسالة، امرأة آيلة السقوط، قضية سميحة بدران، خطة الشيطان، الرقص مع الشيطان، بوابة الحلواني، حنين وحنان، رأفت الهجان، ليالى الحلمية، الأصدقاء"، وغيرهم العديد من الأعمال الفنية.

محمد وفيق

محمد وفيق وزوجته

وفي أواخر الثمانينيات تزوج محمد وفيق من ابنة خالته الفنانة كوثر العسال، واستمر زواجهما حتى وفاتها أواخر عام 2013، وأعرب محمد وفيق في أحد لقائته التلفزيونية السابقة عن حبه لزوجته قائلًا: "أنا وكوثر ملناش إلا بعض في الحياة" بالرغم من فرق العمر بينهما حيث كانت زوجته تكبره ب 10 سنوات.

محمد وفيق وزوجته كوثر 

وأضاف محمد وفيق قائلًا: " لقد كان أملي وحلمي أن يجمعنا القدر، أنا استنتها كتير مع أنها بنت خالتي وساكنة في العمارة اللي قدامنا ولكن القدر فرقنا، ورغم طول الوقت اللي قضيته مع زوجها الأول عبد المنعم إبراهيم، بس أنا استنيت على أمل  يجمعني القدر بيها مرة تانية".

كما واجه محمد وفيق الكثير من الحزن بعد وفاة زوجته كوثر، لدرجة أديت إلى إلحاقه بها بعد عامين، و تبرع محمد وفيق بالمجوهرات الخاصة بزوجته لمستشفى 57357، ثم تبرع بمنزلهما الذي في المهندسين بكل ما به من آثاث إلى شاب مقبل على الزواج، وأصى أن يتم دفنه بجوار زوجته.

محمد وفيق وزوجته كوثر

وفاة محمد وفيق

توفي محمد وفيق يوم 15 مارس 2015 بعد عملية قلب مفتوح، عن عمر 67 عام، حيث كان آخر أعماله مسلسل "ألف ليلة وليلة" الذي تم عرضه في 2015.

تم نسخ الرابط