الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في حدث فريد من نوعه.. انطلاق أول جمعية مهنية للموسيقى في السعودية

انطلاق أول جمعية
انطلاق أول جمعية مهنية للموسيقى في السعودية

انطلقت أول جمعية مهنية للموسيقى في السعودية بالعاصمة الرياض، اليوم الإثنين، وذلك بناءً على ما أعلنه أحمد سويلم الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي في المملكة العربية السعودية.

أول جمعية مهنية للموسيقى

وأوضح سويلم، أن أول جمعية مهنية للموسيقى، تكون برئاسة الموسيقار ممدوح سيف، وأحمد أبو بكر بالفقيه المشرف المالي، والأمير سعود بن عبد المجيد بن سعود نائب الرئيس، بالإضافة إلى عضوي الجمعية الآخرين، صالح الشادي وعماد زارع.

إنشاء أول جمعية مهنية للموسيقى في السعودية 

تأسيس أول جمعية مهنية للموسيقى

ونوه رئيس الجمعية، أنها تستهدف عملية توجيه الموسيقى إلى الابتكار والتميز والإبداع والاستدامة، كما ستنهض بالقطاع الموسيقيّ من خلال دعم المهنيين واستقطابهم، فضلًا على توفير برامج تدريبية والتقنيات اللازمة لذلك، لاسيما عن توجيه خدمات مستدامة تدعم المعجزات الفنية وتكرمها، لتسهل من سبل التواصل بين المهنيين وبعضهم البعض.

تأسيس أول جمعية مهنية للموسيقى في السعودية 

انطلاق أول جمعية مهنية للموسيقى

وتعتبر أول جمعية مهنية للموسيقى في الرياض هي إحدى الجمعيات التي تم تأسيسها تحت شراع وزارة الثقافة، ليس هدفها الربح المادي، معتمدة من الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يتم تأسيس حوالي  16 جمعية مهنية للموسيقى في 13 قطاع ثقافي في جميع أنحاء المملكة، وذلك بهدف تشييد منظومة غير ربحية في كافة القطاعات الثقافية المختلفة.

قناة السعودية الآن

وفيما سبق، تأسست قناة السعودية الآن، بالتزامن مع اليوم الوطني للملكة العربية السعودية الذكرى الـ93، لتكون منصة رسمية لنقل الأخبار والأحداث الرسمية والترفيهية.

تم نسخ الرابط