الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة OpenAI تؤكد: ChatGPT يمكنه الاستماع ومعالجة الصور

شركة OpenAI تطلق
شركة OpenAI تطلق الذكاء الاصطناعي ChatGPT

أعلنت شركة OpenAI يوم الاثنين أن ChatGPT يمكنه الآن الرؤية والسماع والتحدث، أو على الأقل فهم الكلمات المنطوقة والرد بصوت اصطناعي ومعالجة الصور.

ويتيح التحديث الذي تم إجراؤه على chatbot،  وهو الأكبر من شركة OpenAI منذ تقديم GPT-4، للمستخدمين الاشتراك في المحادثات الصوتية على تطبيق ChatGPT للهاتف المحمول والاختيار من بين خمسة أصوات اصطناعية مختلفة ليرد عليها الروبوت. 

كما سيتمكن المستخدمون أيضًا من مشاركة الصور مع ChatGPT وتسليط الضوء على مجالات التركيز أو التحليل. 

شركة OpenAI 

وقالت شركة OpenAI إنه سيتم تطبيق التغييرات على المستخدمين الذين يدفعون رسوما في الأسبوعين المقبلين، في حين أن الوظائف الصوتية ستقتصر على تطبيقات iOS وAndroid، فإن إمكانيات معالجة الصور ستكون متاحة على جميع الأنظمة الأساسية.  

مخاطر الذكاء الاصطناعي ChatGPT 

وتأتي هذه الدفعة الكبيرة من الميزات بجانب مع المخاطر المتزايدة باستمرار لسباق تسلح الذكاء الاصطناعي بين قادة برامج الدردشة الآلية مثل OpenAI وMicrosoft وGoogle وAnthropic. 

وفي محاولة لتشجيع المستهلكين على تبني الذكاء الاصطناعي التوليدي في حياتهم اليومية، يتسابق عمالقة التكنولوجيا لإطلاق ليس فقط تطبيقات chatbot جديدة، ولكن أيضًا ميزات جديدة، خاصة هذا الصيف، فقد أعلنت Google عن عدد كبير من التحديثات لبرنامج Bard chatbot، وMicrosoft تمت إضافة البحث المرئي إلى Bing. 

وأدى استثمار مايكروسوفت الموسع في شركة OpenAI، والتي بقيمة 10 مليارات دولار إضافية، إلى جعله أكبر استثمار في الذكاء الاصطناعي لهذا العام. 

 الذكاء الاصطناعي ChatGPT

وفي أبريل، أفادت التقارير أن الشركة الناشئة أغلقت بيع أسهم بقيمة 300 مليون دولار بتقييم يتراوح بين 27 مليار دولار و29 مليار دولار، مع استثمارات من شركات مثل سيكويا كابيتال وأندريسن هورويتز. 

الخوف بسبب الأصوات التي تصدر من الذكاء الاصطناعي

وأثار الخبراء مخاوف بشأن الأصوات الاصطناعية التي يولدها الذكاء الاصطناعي، والتي في هذه الحالة يمكن أن تتيح للمستخدمين تجربة أكثر طبيعية ولكنها تتيح أيضا تزييف عميق أكثر إقناعا. 

وبدأت الجهات الفاعلة والباحثون في مجال التهديد السيبراني بالفعل في استكشاف كيفية استخدام التزييف العميق لاختراق أنظمة الأمن السيبراني.

واعترفت شركة OpenAI بهذه المخاوف في إعلانها يوم الإثنين، قائلة إن الأصوات الاصطناعية قد تم إنشاؤها باستخدام ممثلين صوتيين عملوا معهم بشكل مباشر، بدلا من جمعها من الغرباء. 

الذكاء الاصطناعي

كما قدم الإصدار القليل من المعلومات حول كيفية استخدام شركة OpenAI للمدخلات الصوتية للمستهلك، أو كيف ستقوم الشركة بتأمين تلك البيانات إذا تم استخدامها. 

تم نسخ الرابط