الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يوجه بمضاعفة قيمة جوائز الأبطال الرياضيين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس السيسي بمضاعفة قيمة جوائز الأبطال الرياضيين المصريين، لدعم الأبطال الرياضيين، والعمل على زيادة المستويات المعنية ليتم مضاعفتها للأبطال وشباب مصر.

مضاعفة قيمة جوائز الأبطال الرياضيين

وفي جلسة حكاية وطن، ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق الجامعات المصرية المقام بمحافظة الإسماعيلية، وجه الرئيس السيسي وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي للبحث في مضاعفة قيمة جوائز الأبطال الرياضيين المصريين، وذلك لدعم الأبطال الشباب في مجال الرياضة.

الحد الأقصى للجوائز لـ الأبطال الرياضيين

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى الحد الأقصى للجوائز المقدمة للأبطال الرياضيين، حيث أكد أن الحد الأقصى للبطل الأوليمبي يتمثل في تقديم معاش مدى الحياة، وجائزة 2 مليون جنيه، وبعض بطولات العالم تصل جوائزها إلى 500 ألف جنيه، وبطولات أفريقيا تتراوح مابين 200 : 300 ألف جنيه، وأوضح أن نظام كرة القدم يتمتع بالاحترافية.

حجم الإنفاق على الأبطال الرياضيين المصريين

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن وصل حجم الانفاق لدعم الأبطال الرياضيين في بطولات الألعاب الفردية، إلى مليار و100 مليون خلال عامين من 2021 وحتى 2023. 

ووصلت التكلفة الكلية لتطوير البنية التحتية لمراكز الشباب بالمحافظات المختلفة إلى 22 مليار جنيه، وذلك منذ عام 2014 وحتى 2023، حيث تم تطوير 4295 ملعب خماسي، وتم إنشاء 6 استادات والتي ساعدت في بطولة الأمم الأفريقية عام 2019، وتم تطوير عدد 14 صالة مغطاة.

تم نسخ الرابط