الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصرع 8 أشخاص صعقًا بالكهرباء في جنوب أفريقيا جراء الفياضانات

مصرع 8 أشخاص صعقا
مصرع 8 أشخاص صعقا بالكهرباء في جنوب أفريقيا

لقى 8 أشخاص مصرعهم في جنوب أفريقيا اليوم صعقًا بالكهرباء، وذلك في أعقاب العاصفة التي تعرضت لها مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا، وجاء ذلك طبقا لما أفادته السلطات في جنوب أفريقيا

وفاة 8 أشخاص صعقا بالكهرباء في جنوب أفريقيا

وكشفت السلطات في جنوب أفريقيا عن تداعيات العاصفة التي ضربت كيب تاون في جنوب أفريقيا، حيث ذكرت أن 8 أشخاص لقوا مصرعهم صعقًا بالكهرباء ضمن تداعيات العاصفة.

تفاصيل حادث صعق 8 أشخاص بالكهرباء

وصرحت إدارة مخاطر الكوارث بجنوب أفريقيا في كيب تاون، أن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم في المنطقة الشرقية من كيب تاون بسبب مشكلات في توصيلات الكهرباء التي تسببت فيها الفياضانات التي ضربت جنوب أفريقيا، بالإضافة إلى وفاة 4 أطفال صعقا بالكهرباء في كليبفونتين.

مشاكل الكهرباء في الأحياء الفقيرة

وتبين أن العديد من المنازل في الأحياء الفقيرة في مدينة كيب تاون التي تعتبر أكبر ثاني مدينة بجنوب أفريقيا، يتم توصيل الكهرباء لها بوصلات مؤقتة وخطيرة، حيث يتم توصيل الكهرباء لتلك المنازل بأنفسهم من خطوط الكهرباء الرئيسية وهذا يعد غير قانوني، وصرحت خدمات الطوارئ في جنوب أفريقيا أن بعد العاصفة القوية التي تعرضت لها البلاد وقع حادثين بسبب الفياضانات التي كونتها الأمطار الغزيرة في الأحياء الفقيرة بقرب كيب تاون، وذلك كما جاء في إذاعة صوت أمريكا.

عاصفة جنوب أفريقيا

وتعرضت جنوب أفريقيا تحديدًا في مدينة كيب تاون وكيب الغربية إلى عاصفة قوية لمدة ثلاث أيام، والتي أسفرت عن حدوث الفياضانات على ضفاف الأنهار، وغرق الطرق الرئيسية والأحياء السكنية بشكل كامل في المناطق الساحلية والداخلية، ولهذا تم إجلاء مئات السكان.

انقطاع الكهرباء في جنوب أفريقيا

وصرحت هيئة الكهرباء الوطنية في جنوب أفريقيا، أن العاصفة التي ضربت البلاد تج عنها انقطاع الكهرباء عن 80 ألف مواطن بجميع مناطق المدينة المتفرقة، وانخفض ذلك العدد اليوم إلى 15 ألف مواطن فقط مع تراجع الأمطار قليلًا.

وفيات متتالية في كيب تاون

وكشف مسؤولون محليون في جنوب أفريقيا أن 3 أشخاص توفوا بسبب جرف مياه الفياضانات لهم في منطقة أوفربيرج الزراعية، والتي تبعد عن كيب تاون 100 كيلومتر شرقًا.

تم نسخ الرابط