الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تفاصيل الحالة المرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة اليوم

تكدسات مرورية
تكدسات مرورية


شهدت الطرق الرئيسية بالقاهرة والجيزة، صباح الأربعاء، ازدحامًا مروريًا، حيث توجه الموظفون والعمال إلى أماكن عملهم أثناء قيادة السيارات، وسط مركزية الخدمات المرورية اللازمة لمراقبة حركة السيارات في أوقات ذروة الازدحام طوال اليوم.

 

شهد شارع الهرم الرئيسي تباطؤا في حركة السيارات بسبب إغلاق الطريق عند تقاطعه مع شارع المريوطية ومنطقة المساحة والعريش ومدكور والطالبية بسبب إنشاء 5 محطات مترو أنفاق وإلزام السائقين باتخاذ البديل المخصص الطرق. وظهرت تكثفات في منطقة مشعل، وكثافات من شارع العشرين إلى الطالبية، وكثافات عالية على طريق الطالبية، كوبري الجيزة المعدني وشارع فيصل بمنطقة التوبق حتى العشرين، وظهرت كثافات أخرى في شارع السودان حتى جامعة القاهرة وميدان النهضة وصولاً إلى مناطق بولاق وإمبابة.

 

الحالة المرورية اليوم 

 

وشهد كوبري أكتوبر حركة كثيفة للسيارات أمام القادمين من الجيزة باتجاه مناطق وسط المدينة، وكثافة مرورية أخرى في الاتجاه المعاكس بسبب زيادة أحمال السيارات، وكذلك الأمر بالنسبة للمتجه من ميدان التحرير إلى مدينة نصر وعلى من محور النصر حتى المنصة، وظهرت حركة مرورية كثيفة على شارع عباس العقاد، وشارع الطيران، وميدان هشام بركات، على طول الطريق إلى الحلبة.

 

وظهرت تكاثفات مرورية في ميدان مصطفى محمود وشارع الجامعة العربية وشارع السودان بالقرب من محطة مترو جامعة القاهرة، مع دخول الموظفين إلى جامعة القاهرة بدءاً من كوبري فيصل بالأسفل وحتى شارع التحرير وظهرت بعض المتكثفات أعلى جسر الجامعة، وتحركت شرطة المرور لإزالة المتكثفات من أعلى الطرق.

 

ظهرت كثافة مرورية على محور صفط اللبن متجهاً من الطريق الدائري إلى شارع السودان، ويفضل التوجه إلى عرابي وظهرت كثافة مرورية على الطريق السريع المتجه من مناطق حلوان إلى المعادي والمقطم. كما ظهرت كثافة مرورية في اتجاه منطقة بين الجبلين حتى 15 أيار الماضي، بسبب زيادة عدد السيارات ، كثافة مواصلات ومرور كثيفة على طريق شارع عباس العقاد، وظهرت الكثافة أعلى دوار المرج للاتجاه من نفق السلام نحو الاتجاه الزراعي ومنه إلى المناطق كما ظهرت كثافة على شارعي صلاح سالم والطيران تزامنا مع دخول الموظفين إلى مبنى الجهاز المركزي للمحاسبات والإحصاء.

 

ظهرت تكاثفات على الكورنيش من المعادي حتى وسط البلد، ومن النصب النبوي إلى القصر العيني وأمام وزارة الخارجية وماسبيرو أثناء دخول الموظفين، وظهرت بعض الكثافات في شارع رمسيس كله الطريق إلى العباسية وعلى محور النصر حتى المنصة وشارع عباس العقاد والطيران والأماكن التي أغلقت فيها الإشارات في الساحات ومنها ميدان التحرير والروكسي وهشام بركاته.

 

وتباطأت حركة السيارات في محور صلاح سالم المتجه من نفق المرغني ومصر الجديدة، وكذلك أمام القادم من صلاح سالم إلى نفق الأزهر. وشهدت منطقتا الأزهر والجمالية حركة مرورية كثيفة وظهر تباطؤ في حركة السيارات أعلى كوبري 15 مايو في الاتجاهين قادما من وسط البلاد باتجاه المهندسين.

 

شهد طريق الواحات بعض الحركة المرورية المتقطعة والمنتظمة حركة السيارات أمام القادمين من الطريق الدائري حتى مناطق الدريم، كما حدث تباطؤ في حركة السيارات أمام القادمين من مناطق الجيزة وشارع الهرم حتى حدائق الأهرام ووصلة الدريم أعلى إلى منطقة الأعمال.

 

وظهرت كثافة مرورية أعلى الدائري في منطقة السلام وداخل النفق للقادمين من المناطق إلى القاهرة عبر الطريق الزراعي، ونفس الشيء بالنسبة للقادمين من المنيب وفي طريقهم إلى الطريق السريع والتجمع، وفي الاتجاه المعاكس للقادم من المعادي إلى مناطق الجيزة، وكذلك الأمر بالنسبة لمناطق التجمع الخامس وفي طريقه إلى البساتين وزهراء المعادي.

 

وشهد الطريق الدائري تحركات جماهيرية من أسفل شارع البحر الأعظم وصولاً إلى منطقة الدقي حتى ميدان الجلاء، كما شهدت بعض الحشود أعلى طريق الدائري المريوطية متجهة من الصحراء إلى مناطق الجيزة والقاهرة طريق الفيوم الصحراوي حتى حدائق الأهرام وحتى ميدان الرماية.
 

تم نسخ الرابط