الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير التعليم: عقد امتحانات الصفين الأول والثاني للثانوية العامة إلكترونيا

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازي

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رضا حجازي، اليوم الخميس الموافق 28 سبتمبر، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد للوزارة، في هيئة الأبنية التعليمية، أن امتحانات الصفين الأول والثاني للثانوية العامة، سوف تعقد إلكترونيا مثل الأعوام الماضية، حيث أن جميع المدارس الثانوية مزودة بفايبر وانترنت؛ لسهولة أداء الامتحانات بشكل إلكتروني.

 

 

عقد امتحانات الصفين الأول والثاني للثانوية العامة إلكترونيا

 

وقال رضا حجازي، بشأن عقد الامتحانات إلكترونيا: إن أمر عقد الامتحانات إلكترونيا، مطروح لكن ليس الآن، كما أن عملية تطوير مرحلة الثانوية العامة سوف يتم من خلال حوار مجتمعي، بحضور مجلس أعلى للتعليم والتدريب، وهو ابرز مخرجات الحوار الوطني».

 

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازي 

 

المشروعات البحثية للطلاب

 

وتابع وزير التربية والتعليم، أنه سوف يتم تقييم الطالب عن طريق ثلاثة امتحانات في الترم الواحد على مستوى المدرسة التابع لها، حيث سوف يحصل الطالب على درجات أعلى امتحانين، بالإضافة إلى أنه سيطبق نظام المشروعات البحثية للطلاب، والتي ستضم من 3 إلى 5 طلاب.

 

خلال المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  

 

تقسيط المصروفات الدراسية

 

وأعلن رضا حجازي، أن أولياء الأمور يتمكنوا من تقسيط المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد، على ثلاثة أقساط في المدارس الرسمية، وعلى قسطين أو ثلاثة في المدارس الدولية والخاصة؛ وجاء ذلك للتسهيل على أولياء الأمور وعدم ضغطهم للدفع مقدمًا. 

تم نسخ الرابط