الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تغيرات الطقس تجبر المتاجر على خفض أسعار المعاطف

المتاجر تلجأ لخفض
المتاجر تلجأ لخفض أسعار المعاطف

أوضح مسؤولون في متاجر تجزئة كبرى مثل (إتش آند إم) أن الطقس الخريفي الدافئ على غير العادة، من الولايات المتحدة إلى أوروبا، أدى إلى تراجع مبيعات المعاطف الثقيلة، بينما تقترب فترة التسوق المهمة من أجل العطلات.

خفض الأسعار للتخلص من المخزون

ولجأ بعض  متاجر الملابس لخفض الأسعار، لتجنب تراكم المخزونات،وسعى تجار التجزئة إلى التخلص من المخزون المتراكم في العام الماضي، بسبب تحول طلبات المستهلكين نحو الأساسيات بدلًا من العناصر الاختيارية مثل الملابس.

الملابس

مع توقع درجات حرارة دافئة في بداية الربع الرابع من العام فقد تجد متاجر الملابس والمستلزمات الشتوية أن لديها مخزونات ضخمة في نهاية الموسم، وذلك بحسب تنبؤات شركة "ويذر تريندز إنترناشونال" لتتبع أحوال الطقس.

وقدمت علامة "كوس" التجارية الفاخرة التابعة لـ"إتش آند إم" خصم 20% للبيع الإلكتروني وفي المتاجر على قطع مثل المعاطف المنتفخة الطويلة، سترات صوف المارينو.

تأجيل الشراء بسبب الطقس


وقالت هيلينا هيلمرشون الرئيسة التنفيذية لشركة "إتش أند إم": إن المتسوقين يؤجلون شراء الملابس الخريفية "الثقيلة" بسبب الطقس الدفيء.

أوضحت "بيبكو جروب" الأوروبية أن مخزونها من ملابس الخريف والشتاء تزامن مع استمرار الطقس الدافئ في أسواقها بوسط وشرق أوروبا.

تخفيض حاد في الأسعار

 

وذكر بيل كيرك، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة ويذر تريندز إنترناشونال "أن الشهر الممتد من الجمعة السوداء إلى عيد الميلاد سيكون أكثر دفئًا من العام الماضي،وبدوره سيؤدي إلى وجود مخزون زائد وتخفيضات حادة في الأسعار.

تم نسخ الرابط