الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حقيقة تصميم عملة بلاستيكية جديدة فئة 50 جنيها

تصميم عملة بلاستيكية
تصميم عملة بلاستيكية جديدة من فئة ال50 جنيه

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء شائعة تصميم عملة بلاستيكية جديدة لفئة ال50 جنيه، المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

شائعة تصميم عملة بلاستيكية جديدة

تواصل المركز الاعلامي اليوم الجمعة مع البنك المركزي المصري، والذي بدوره نفى خبر تصميم عملة بلاستيكية جديدة، موضحًا أنه لا صحة لتصميم عملة بلاستيكية جديدة ال50 جنيه، مشددًا على أن جميع التصميمات المتداولة على السوشيال ميديا مفبركة وغير صحيحة، مؤكدًا أنه في حالة طرح عملات بلاستيكية جديدة، فسيتم إعلانه بصورة رسمية من قِبَل البنك المركزي.

شائعة تصميم عملة بلاستيكية جديدة 

حقيقة تصميم عملة بلاستيكية جديدة

ومن جانبه، نوه المركز الإعلامي على أن العملات البلاستيكية المصنوعة من مادة البوليمر والمتاحة في السوق هي ال10 جنيه وال20 جنيه فقط، ولم تُطبع أي عملات بلاستيكية أخرى حتى الآن.

البنك المركزي المصري 

حقيقة شائعة تصميم عملة بلاستيكية جديدة

ويحذر المركز الإعلامي جميع المواطنين من عدم الانسياق وراء تلك المعلومات المزيفة، التي من شأنها أن تثير البلبلة بين المواطنين وتجعلهم عرضة لعمليات نصب كثيرة، منبهًا على ضرورة التأكد من المعلومات من المصادر الأصلية قبل استيفائها.

فئة ال20 جنيه

المركز الإعلامي ينبه على ضرورة التأكد من المعلومات

كما يناشد المركز الإعلامي جميع وسائل الإعلام ورواد السوشيال ميديا بتحري الموضوعية والدقة في نشر الأخبار، فضلًا على التأكد من المعلومات من مصادرها الرسمية قبل نشرها، وعدم الاستناد إلى أخبار مزيفة التي من شأنها أن تثير غضب المواطنين وتؤثر بالسلب على اقتصاد مصر والقطاع المصرفي، مشددًا على ضرورة الإبلاغ عن أي شائعة أو معلومة مغلوطة عبر أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851)، على مدار اليوم طول الأسبوع، أو من خلال البريد الإلكتروني ( [email protected] ).

تم نسخ الرابط