الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عاصفة الياس تثير ذعر المصريين.. هل تزور الأراضي المصرية؟

هل تصل عاصفة الياس
هل تصل عاصفة الياس إلى مصر؟

تسببت عاصفة الياس في فيضانات عارمة أغرقت شوارع مدينة فولوس اليونانية، وتسببت في وفاة الكثير من الأشخاص، لذا فرضت السلطات اليونانية حظر التجول على المدينة، حتى لا يتفاقم الوضع وتتزايد الضحايا البشرية والخسائر المادية.

عاصفة الياس في اليونان 

وفي غضون الكوارث العنيفة التي سببتها عاصفة الياس في اليونان، يعيش الشعب المصري في حالة من الذعر والقلق خوفًا من وصول العاصفة إلى مصر، على غرار العاصفة دانيال.

عاصفة الياس تضرب اليونان 

هل تخط عاصفة الياس في مصر؟ 

ومن جهتها، طمأنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، الشعب المصري بأن عاصفة الياس المدمرة لن تصل إلى مصر، مؤكدةً أن الوضع طبيعي في البلاد المصرية، ولا يوجد أي تخوف من قدوم عواصف مشابهة لدانيال والياس.

غرق شوارع اليونان من عاصفة الياس 

عواصف جوية وتكتلات هوائية 

وفي سياق متصل، أكدت الدكتور منار أن طقس مصر بعيد كل البعد عن أي عواصف أو تكتلات هوائية آتية من أوروبا، مشيرةً إلى وجود أمطار تضرب البلاد الأسبوع المقبل، بسبب انخفاض درجة الحرارة في طبقات الجو العليا، فتتكون سحب منخفضة ومتوسطة.

عاصفة الياس تضرب اليونان 

ضربت عاصفة الياس مدينة فولوس باليونان، مصاحبها هطول أمطار غزيرة، ما أسفر عن وفاة حوالي 17 شخصًا، وغرق ما يزيد عن 40 منزلًا بالمياه في قرية روفيس، التي تقع على الساحل الشمالي الغربي من جزيرة إيفيا اليونانية.

كوارث عاصفة الياس 

أضرار عاصفة الياس 

وفرضت السلطات اليونانية حظر التجول على مدينة فولوس التي يناهز سكانها الـ140 ألف نسمة، كما أجلت المواطنين من القرى المحيطة بها التي غُمِرت بالمياه، في حين حوصر البعض الآخر في مسكنه بسبب الفيضانات العارمة التي سببتها عاصفة الياس المدمرة

عاصفة الياس تتسبب في غرق شوارع اليونان 

وتسببت عاصفة الياس باليونان في غمر الشوارع والمنازل والشركات بالمياه في مدينة فولوس، وارتفع منسوب المياه لعدة ساعات، ما نتج عنه انقطاع الكهرباء، حتى دخلت المدينة في ظلام دامس.

زلزال في اليونان بعد عاصفة الياس 

وبعد عاصفة الياس التي ضربت اليونان، تعرضت أيضًا لحدوث زلزال ظهر اليوم الجمعة بقوة 3.5° على مقياس ريختر، على عمق 17 كيلومتر، ويقع على مسافة 3 كيلومتر من الشمال الشرقي لمدينة مانتودي، بالإضافة إلى ذلك، تم رصد عدة هزات أرضية أخرى في نفس المنطقة بقوة تقل عن 2.0°.

تم نسخ الرابط