الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى ميلاها الـ 91.. شريفة ماهر اشتهرت بالقوية المتسلطة

شريفة ماهر
شريفة ماهر

يحل اليوم السبت 30 سبتمبر عيد ميلاد الفنانة شريفة ماهر الـ 91، والتي اشتهرت بأدوار القوية المتسلطة، حيث قدمت مجموعة من الأعمال الفنية التي لا تنسى طوال مسيرتها الفنية.

بداية شريفة ماهر

شريفة ماهر مغنية وممثلة مصرية ولدت عام 1932 بحي حلوان في مصر، أحبت التمثيل منذ أن كانت في المدارس الفرنسية، لتقابل صدفة الموسيقار محمد عبد الوهاب والذي اخبرها أن لديها مستقبل فني بارع.

بدأت شريفة ماهر مشوارها الفني من خلال الإذاعة، حيث قامت بتسجيل أغاني للملحن أحمد عبد القادر، لتبدأ بعد ذلك في العمل كومبارس في العديد من الأعمال الفنية، وقابلت مرة أخرى عبد الوهاب لتكون هذه بدايتها الحقيقة حيث وقعت معه على عقد لمدة 3 سنوات، وقامت بتغير اسمها من هدى إلى شريفة، ودخلت حينها في مجال الشهرة والتمثيل.

شريفة ماهر

أعمال شريفة ماهر

شاركت شريفة ماهر في العديد من الأعمال الفنية ومنهم: "رجل له ماضي، جفت الدموع، كرامة زوجتي، قصر الشوق، أبناء الشيطان، رابعة العدوية، صخرة الحب، إزاي انساك، إسماعيل ياسين في البوليس، شاطئ الحب، ظلموني الحبايب، غلطة أب، أسرار الناس، فيفا أطاطا، السيدة حرمه" وغيرهم الكثير من الأعمال الفنية.

شريفة ماهر

اعتزال شريفة ماهر

قررت شريفة ماهر الاعتزال بعد زواجها من البطل الرياضي عبد الواحد عبد العزيز، حيث أنها هاجرت للعيش معه في السويد.

شريفة ماهر


أبناء شريفة ماهر

أنجبت شريفة ماهر 4 أطفال وهم "طارق وشريف وناهد ورمزي"، كما أنها أنتجت لأبنها الفنان طارق عبد الواحد سهرة تلفزيونية من أجل أن تتيح له فرصة دخول مجال الفن، حيث قدم بعدها عدد من الأعمال الفنية ومنهم " دوائر الشك، ليلة حب حلوة، مؤسسة شهر العسل، أبناء الشيطان، لو كان ده حلم".

تم نسخ الرابط