الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السيسي يوجه رسالة للمصريين :"اللي بنعمله دا بتاعكم وليكم مش بتاعي أنا"

كلمة الرئيس السيسي
كلمة الرئيس السيسي اليوم

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، رسالة إلى مصريين، أثناء مشاركته في مؤتمر حكاية وطن، حيث قال : «خلوا بالكم علشان مصر بلدكم»، مضيفًا : « الناس لازم تعرف أن كل خطوة بتتعمل بيكون لها فعل، وكل فعل له رد فعل ».

كلمة الرئيس السيسي اليوم 

وتابع الرئيس السيسي : « خلو بالكم من بلدكم، محطات إسالة الغاز توقفت عن العمل بسبب أحداث 2011، واللعبة اللي بتتلعب معانا هي ازاي نخربها».

كلمة الرئيس اليوم 

وأوضح الرئيس السيسي أنه عندما توقفت شركات إنتاج الغاز تراجع استخراجه، وبالتالي أصبحت هناك أزمة في الغاز والبوتاجاز والوقود في مصر.

كلمة الرئيس السيسي اليوم 

كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم 

وتابع السيسي أثناء كلمته في مؤتمر حكاية وطن : « المواطنون لا يعرفون الأسباب التي تكون وراء عدم توافر الغاز والبنزين وأن كل ما يهم المواطن هو الحصول على الغاز والبنزين فقط عند دخوله إلى البنزينة، وأنه من أجل توفير الغاز لا بد من وجود شركات لإنتاجه أو شرائه من الخارج بملايين الدولارات».

كلمة السيسي في مؤتمر حكاية وطن 

واستطرد قائلاً : «إحنا بنطلع 1.7 مليون مكافئ في اليوم من الغاز والزيت، المشكلة أن هذه الكمية لا تكفينا، والفعل كان يحدث انقطاع في التيار الكهربائي لأن الأسعار الخاصة بالغاز تضاعفت ونحن نحتاج إلى الدولار، ويجب أن نتحمل ذلك ولن نكن نستطيع أن نقوم بالاستلاف أكثر من ذلك، ونحن نحتاج دولار بسبب مشتقات البترول التي نشتريها».

كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي 

مؤتمر حكاية وطن 

وفي غضون مؤتمر حكاية وطن، أكد الرئيس السيسي أن هناك 10 مليون سيارة بداخل مصر، قائلًا : «اوعوا تداروا وشكم مني، كل اللي بنعمله ده بتاعكم وليكم، مش بتاعي أنا».

كلمة الرئيس السيسي 

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي : «كل كلمة قيلت في مؤتمر حكاية وطن ورائها مجهود كبير للغاية، ولو وقفنا استكشاف الآبار الغازية سنة سيكون له تأثير كبير جدًا على قطاع البترول، وهناك ارتباط مهم بين أداء مشروعات وزارتي الكهرباء والبترول، وسنواصل الجهد والعمل لتنمية بلادنا ونحتاج كل قدم مكعب من الغاز الطبيعي».

فعاليات مؤتمر حكاية وطن 

وأردف قائلًا : «بمناسبة الإنتاج، الأزمة في الكهرباء مش في أنك تنتج فقط، بل يكون الإنتاج والنقل وتعمل على التحكم في ده، عملنا 6 محطات ومتبقي 12 محطة عشان تقول النهارده إننا لدينا شبكة كهرباء مستقرة بشكل كامل».

تم نسخ الرابط