الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حالة الطقس اليوم.. أجواء خريفية مميزة على كافة الأنحاء

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد، شهدت البلاد تحسن في حالة الطقس اليوم، حيث انخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ ونشاط حركة الرياح.

حالة الطقس اليوم

جاءت حالة الطقس اليوم لتقدم لنا أجواء خريفية مميزة، حيث انخفضت درجات الحرارة بشكل كبير، حيث سجلت القاهرة الكبرى 31 درجة مئوية، وبهذا انخفضت درجات الحرارة بقيمة 3 أو 4 درجات عن الأيام الماضية، مع ظهور نشاط للرياح على جنوب البلاد وجنوب سيناء والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، وتتعرض البلاد لفرص سقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق مثل السواحل الشمالية ومدن القناة والوجه البحري والصحراء الغربية، والتي قد تمتد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وسقوط الأمطار الخفيفة لا يؤثر على الأنشطة اليومية أو العملية التعليمية.

الغطاء السحابي على مصر

وشهدت حالة الطقس أمس مرور منخفض جوي أدى إلى ظهور غطاء سحابي على بعض المناطق مما أعطى شعور بعدم الإحساس بالحرارة، واستمر الغطاء السحابي أيضا حتى اليوم ضمن حالة الطقس اليوم، والذي يصاحبه سقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق المتفرقة، ويستمر الغطاء السحابي في مصر لمدة أيام، ويسيطر الغطاء السحابي على مناطق شمال الصعيد والقاهرة الكبرى.

سقوط الأمطار الخفيفة

والأمطار الخفيفة الناجمة عن تكون الغطاء السحابي المسيطر على حالة الطقس اليوم منذ أمس، تكون غير مؤثرة على النشاط اليومي، فهي تعطي جو رطب ومعتدل.

حالة الطقس اليوم.. أجواء خريفية ممتازة

أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن البلاد تتمتع بداية من اليوم بأجواء خريفية مميزة حيث تنخفض درجات الحرارة على كافة المناطق، وظهور الغطاء السحابي الذي يعطي تأثير قليل لأشعة الشمس حيث يعمل الغطاء السحابي على حجب أشعة الشمس جزئيا على معظم الأنحاء.

درجات الحرارة اليوم

درجة الحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 31 درجة مئوية، والصغرى 23 درجة.

وتسجل السواحل الشمالية العظمى 29 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة.

أما عن درجات الحرارة في جنوب سيناء العظمى 38 درجة مئوية، والصغرى 27 درجة.

ويسجل شمال الصعيد العظمى 34 درجة مئوية، والصغرى 21 درجة.

ودرجات الحرارة في جنوب الصعيد العظمى 43  درجة مئوية، والصغرى 28 درجة.

تم نسخ الرابط