الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النشرة الاقتصادية بالمصري.. 2 مليار جنيه تمويل عقاري جديد لمنخفضي ومتوسطي الدخل

النشرة الاقتصادية
النشرة الاقتصادية بالمصري

يقدم لكم موقع «بالمصري »  الإخباري النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم الاثنين 2 أكتوبر 2023 والتي جاء في مقدمتها:

 

2 مليار جنيه..  تمويل عقاري جديد لمنخفضي ومتوسطي الدخل

وقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بروتوكول تعاون مع بنك QNB الأهلي، وذلك لتوفير التمويل العقاري للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل.

صندوق الاسكان الاجتماعي  

أوضحت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن البروتوكول الجديد يستهدف إتاحة تمويل عقاري جديد للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل المتقدمين للحصول على وحدات سكنية ضمن الإعلانات التي يطرحها الصندوق بقيمة 2 مليار جنيه من بنك QNB الأهلي،  لافته إلي أن إجمالي المبلغ المخصص للتمويل العقاري من البنك للعملاء التابعين للصندوق وصل لـ 5 مليارات جنيه.

« وزارة التخطيط» تنظم حفل ختام برنامج إدارة المشروعات بالتعاون مع معهد الحوكمة

نظمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية حفل ختام البرنامج التدريبي لإدارة المشروعات بدورتيه أساسيات إدارة المشروعات والرخصة الدولية، والذي تم لـ96 من موظفي الوزارة وجهات التابعة لها ، بالتعاون مع المعهد القومي للحوكمة، ومشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وشركة بريسك وفقًا لبيان وزارة التخطيط اليوم.

وزارة اللتخطيط

وأكدت شريفة شريف أن برنامج إدارة المشروعات يعد واحد من أهم البرامج التدريبية التي شارك بها المعهد هذا العام، موجهة الشكر لجميع القائمين على البرنامج.

تعطيل العمل بالبنوك المصرية الخميس المقبل بمناسبة 6 أكتوبر

قررالبنك المركزي المصري، تعطيل العمل بكل البنوك العاملة في مصر يوم الخميس 5 أكتوبر2023، وذلك بمناسبة  عيد القوات المسلحة ( السادس من أكتوبر).

البنك المركزي 

أوضح البنك المركزي، في بيان له اليوم الاثنين أنه سيتم استئناف العمل صباح يوم الأحد الموافق 8 أكتوبر 2023.

أسعار الذهب تتراجع خلال تعاملات اليوم الاثنين 2-10-2023

 

تراجعت أسعارالذهب في أسواق الصاغة المحلية في منتصف تعاملات اليوم الاثنين 2 أكتوبر 2023، بنحو 20 جنيها، حيث سجل سعر الجرام عيار 21 الأكثر تداولا في مصر 2145 جنيها مقابل 2165 جنيها ببداية تعاملات اليوم وفقًا لنادي نجيب سكرتير شعبة الذهب.

الذهب 

وبحسب نجيب، تراجع سعرالجرام عيار 24 مسجلا 2452 جنيها، كما سجل سعرالجرام عيار 18 نحو1838جنيها، كما هبط  سعر الجنيه الذهب بقيمة 160 جنيها ليسجل17160جنيها.


 التموين: صرف سلع أكتوبر مستمرة بشكل طبيعي دون توقف

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن عمليات صرف السلع التموينية الخاصة عن شهر أكتوبر 2023 مستمرة طوال أيام الشهر بشكل طبيعي دون توقف.

ونفت وزارة التموين، في بيان لها اليوم، ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وقف الصرف منتصف الشهر الجاري نتيجة تحديث السيستم على ماكينات صرف السلع.

السلع التموينية

وأوضحت الوزارة، أن صرف السلع التموينية وسلع فارق نقاط الخبز تتم من أول يوم إلى آخر يوم في كل شهر، إضافة إلى توافر كل السلع المطروحة على قائمة المقررات التموينية والتي تصل إلى 31 سلعة.

تم نسخ الرابط