الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منتزه كاتماي يستعد لأسبوع "الدب السمين" السنوي في آلاسكا

منزه كاتماي يستعد
منزه كاتماي يستعد لأسبوع الدب السمين

تستعد الحديقة الوطنية والمحمية كاتماي في آلاسكا في الولايات المتحدة الأمريكية لبدء أسبوع الدب السمين 2023، وهو الإصدار السنوي التاسع من مسابقة تضع الدببة البنية الأكثر بدانة في الحديقة ضد بعضها البعض.

ووفقا للحديقة الوطنية والمحمية كاتماي فإن الدببة تقضي الصيف، في نهر بروكس، في تسمين سمك السلمون والتوت والأعشاب استعدادا لسباتها الشتوي السنوي. 

وقال قائد حراسة الحديقة في منتزه ومحمية كاتماي الوطنية كيث مور، إن في مملكة الدب السمنة مناسبة، فكلما كانت الدببة ضخمة، كلما كان ذلك أفضل. 

الحديقة الوطنية في آلاسكا

وقال كيث مور إن الدببة البنية الآن في حالة جيدة للدخول في حالة سبات في شهر نوفمبر تقريبا، وفي نهاية المطاف ستفقد ثلث وزن جسمها خلال فصل الشتاء، عندما تبدأ في الخروج من أوكارها في شهر مايو تقريبا. 

أسبوع "الدب السمين" يأتي بثماره

وقال كيث مور إنه عندما بدأت مسابقة الدب السمين الأولى، في عام 2014، كانت تتألف من يوم واحد حيث تم وضع عدد قليل من الدببة الأكثر شهرة في المتنزه في منافسة مع بعضها البعض. 

دب بني

وفي العام التالي، تحولت المسابقة إلى حدث معترف به عالميا يتطلب المزيد من الأيام والمزيد من المتنافسين، وفي عام 2022، تم الإدلاء بأكثر من مليون صوت للمنافسة. 

وقال كيث مور: "لن أتفاجأ إذا حظينا بمزيد من الاهتمام هذا العام." 

لماذا أسبوع "الدب السمين" حدث مهم؟

ومع الشعبية التي يجلبها أسبوع الدب السمين، يستطيع مسؤولو منتزه كاتماي في آلاسكا توجيه الاهتمام الإضافي لجهود الحفاظ على البيئة في المنطقة. 

دب بني

وقال كيث مور إن الدببة تعتمد على وفرة سمك السلمون السوكي الذي يجري داخل نهر بروكس، وهو مجرى يبلغ طوله ميل ونصف، وهو يحتوي على أكبر تجمع للدببة البنية على هذا الكوكب.  

وقال كيث مور إن الدببة البنية في متنزه كاتماي الوطني تمثل الصحة العامة للنظام البيئي المحلي ومستجمعات المياه في خليج بريستول، كما أضاف أن الزوار غالبا ما يشعرون بالرهبة من حجمهم عندما يرونهم وهم يتجولون في المتنزه في هذا الوقت من العام. 

وقال كيث مور إنها فرصة رائعة للناس للاحتفال بنجاح هذه الدببة وبقائها على قيد الحياة. 

الفائزون السابقون في مسابقة أسبوع الدب السمين 

في العام الماضي، فاز دب بني كبير الحجم يُدعى "747" بالمسابقة للمرة الثانية. 

وقال مور إنه عندما يدخل 747 في حالة سبات، فمن المتوقع أن يزن حوالي 1400 رطل، كما قال إن الدببة غالبا ما تكون "منتفخة" لدرجة أنها تبدو كرتونية، مضيفا أن رؤوسها غالبا ما تبدو أصغر بكثير من أجسادها. 

دب بني

كيف يتم التنافس في أسبوع الدب السمين 

بدءا من يوم الاثنين، يمكن للمشاركين البدء في ملء الأقواس الخاصة بهم حيث يتم الإعلان عن المنافسات المباشرة خلال الدردشة المباشرة على موقع Explore.org، واعتبارا من الخميس وحتى 10 أكتوبر، يمكن للناخبين الإدلاء بأصواتهم على موقع Fatbearweek.org. 

وسيتم تتويج الفائز بطلا لأسبوع Fat Bear Week لعام 2023 في 10 أكتوبر. 

تم نسخ الرابط