الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أول ساعة ذكية من  Apple Watch تحصل على تقنية شاشات Micro-LED ..تفاصيل

Apple Watch
Apple Watch

تطورات جديدة تلحق بساعة أبل Apple Watch، بعد ظهور تقارير تؤكد حصول ساعة Apple على تقنية شاشات Micro LED، وهي أول منتج من أبل سيحصل على هذه التقنية.

Apple Watch

تقنية شاشات Micro LED

 

كشفت عدة تقارير حديثة أن ساعة Apple Watch الذكية، قد تكون أول منتج سيحصل على تقنية شاشات Micro-LE.

 

 وقال المحلل جيف بو من شركة Haitong Tech في تقريره الأخير، إن أول ساعة من Apple Watch مزودة بتقنية شاشات MicroLED لا تنتهي قبل أواخر 2025.

 

 

 مميزات شاشات Micro-LED

وأكد بو على أن العديد من الشركات تستكشف تقنية شاشات MicroLED، وذلك نتيجة مزاياها العديدة مقارنة بتقنيات الشاشات الحالية، ومن هذه المميزات الشفافية الأكبر، وتشبع الألوان، بالإضافة إلى زوايا رؤية أفضل، وكذلك استهلاكًا أقل للطاقة، وعمرًا افتراضيا أطول، بالإضافة إلى تكلفتها العالية.

 

 

وتعتبر شاشات Micro-LED أكثر تكلفة مقارنة بشاشات LCD و OLED أو  شاشات Mini-LED، التي تستخدمها شركة أبل حاليًا في جهاز iPad Pro وMacBook Pro، فإن إنتاج الأجهزة ذات تقنية شاشات "مايكرو ليد" على مجالًا واسعًا ليس من الممكن حاليًا,  ولذلك لا يوجد غير تقنية micro-LED"" في شاشات التلفزيون عالية الثمن.

 ساعة Apple Watch Urtla

 

ولكن في خلال سنوات قليلة، تخطط Apple  لشحن أول جهاز خاص بها باستخدام تقنية شاشة Micro-LED، وعلى غرار مصادر أخرى، يقول جيف بو إن Apple Watch ستكون أول من يحصل على التقنية الجديدة، وقبل بضعة أشهر، ذكرت TrendForce أن ساعة Apple Watch Urtla المتوقعة لعام 2026 ستكون الساعة الأولى التي تحتوي على شاشة Micro-LED.

تم نسخ الرابط