الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«القوى العاملة» توافق نهائيًا على زيادة علاوة المعيشة والمعاشات للمواطنين

مجلس النواب
مجلس النواب

ترأس النائب عادل عبد الفضيل عياد، اليوم الأربعاء الموافق 4 أكتوبر، مناقشات لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، حيث تم إعطاء الموافقة النهائية على مشروع قانون قدمته الحكومة، والذي ينص على زيادة علاوة المعيشة والمعاشات للمواطنين.

 

 

قرار زيادة علاوة المعيشة والمعاشات

وناقشت لجنة القوى العاملة، خلال اجتماع اليوم، قرار زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية المقدمة من قبل الحكومة، للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بالإضافة إلى موظفي الدولة غير المخاطبين بهذا القانون، وكذلك قرار زيادة المنحة الاستثنائية للعاملين في القطاع العام، والذي قرر بموجب قانون رقم 166 لسنة 2022.

ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم هذه المنحة الاستثنائية، من خلال تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019.

 

مجلس النواب

 

تخفيف أعباء المواطنين

ووافق مجلس الوزراء، في وقت سابق، على زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للعاملين، والذي جاء تطبيقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، في إطار حرص الدولة على دعم المواطنين؛ لمواجهة الأزمة الاقتصادية الراهنة فضلًا عن المحاولة في تخفيف العبء عنهم، ويتم تطبيق تلك المزايا المالية بدءًا من أول شهر أكتوبر الجاري، كما أنه من المقرر أن تعد اللجنة تقريرًا عن مشروع القانون، لتعرضه على مجلس النواب لإقراره من البرلمان.

تم نسخ الرابط