الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب قبالة كاياجان في الفلبين

زلزال الفلبين - صورة
زلزال الفلبين - صورة أرشيفية

شهدت منطقة قبالة مقاطعة كاجايان، في الفلبين، اليوم الأربعاء الموافق 4 أكتوبر، زلزالًا بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر، وذلك وفقًا لما أكده المعهد الفلبيني لعلوم الزلازل و البراكين، كما أعلنت قناة «إيه بي إس-سي بي إن» الفلبينية الناطقة بالإنجليزية، أن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترًا، وعلى بعد 22 كيلومترًا من شمال شرق جزيرة دالوبيري.

زلزال قبالة كاياجان في الفلبين

ونوه المعهد الفلبيني لعلوم الزلازل و البراكين، بأنه هناك احتمالية لوقوع هزات ارتدادية في أعقاب زلزال قبالة كاياجان، مضيفًا أنه لم يرد أي أنباء عن سقوط ضحايا أو حتى أية أضرار مادية فور حدوثه في المنطقة.

زلزال الفلبين 

الزلزال التكتوني

وأكد المعهد الفلبيني، أن الزلزال التكتوني المنشأ، سوف يؤدي إلى حدوث عدة هزات ارتدادية، ولكنها لن تتسبب في حدوث أية أضرار، مشيرًا إلى أنه لن يكون هناك تهديد لدولة الفلبين بعد وقوع الزلزال بحدوث موجة تسونامي.

عواقب الزلازل 

زلزال مقاطعة دافاو أوكسيدنتال بجنوب الفلبين

وشهدت أيضًا مقاطعة دافاو أوكسيدنتال، والتي تقع في جنوب الفلبين، زلزالًا بحريًا بقوة 6.6 درجة على مقياس ريختر، في الأسبوع الماضي، وجاء ذلك ضمن تصريحات المعهد الفلبيني لعلوم الزلازل و البراكين.

وأوضح المعهد، أن هذا الزلزال حدث في تمام الساعة 9:40 صباحًا بالتوقيت المحلي، ووقع على بعد 434 كيلومترًا جنوب شرق جزيرة بالوت في ناحية سارانجاني، وعلى عمق 122 كيلومترًا.

تم نسخ الرابط