الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«شكري» يتلقى اتصالا هاتفيا من مفوض الاتحاد الأوروبي

شكري يتلقى اتصالا
شكري يتلقى اتصالا من مفوض الاتحاد الأوروبي ربي

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية، سامح شكري، تلقى اتصالًا هاتفيًا من مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الاتصال والتوسع أوليفر فاريلي، وذلك اليوم الأربعاء الموافق 4 أكتوبر 2023. 

العلاقة التي تجمع بين الاتحاد الأوروبي ومصر

وأوضح السفير أحمد أبو زيد أن الاتصال تناول التأكيد على العلاقات الاستراتيجية التي تجمع مصر مع الاتحاد الأوروبي، مع التطور الذي يشهده الجانبين لتعزيز التعاون الثنائي المشترك بينهما، وعلى رأسهما مجالي الاقتصاد والتجارة، بالإضافة إلى مجاراة التقدم المحرز لتنفيذ المشروعات المشتركة بين مصر وأوروبا.

الاتحاد الأوروبي 

التعاون المشترك بين الاتحاد الأوروبي ومصر

واستطرد السفير أن وزير الخارجية ثمن التعاون المشترك بين الجهتين من خلال المشروعات والبرامج المشتركة، معربًا عن تقديره بالتعاون التنموي مع الاتحاد الأوروبي، وتوسيع بؤرة استثمار أوروبا في الأسواق المصرية، فضلًا على ترسيخ التعاون لتطوير المجال الاقتصادي في مصر.

مصر تقوي شراكتها مع الاتحاد الأوروبي

وفي السياق ذاته، استعرض سامح شكري مقومات الدولة المصرية لتقوية شراكتها الاستراتيجية مع أوروبا في عدة مجلات، وفي مقدمتها الطاقة النظيفة، كما تناولا الفرص المتاحة المشتركة للتصدي إلى التحديات التي تواجههما، ومنها الهجرة غير الشرعية.

الاتحاد الأوروبي ينخرط في إقامة المشاريع مع مصر

وفي نفس السياق، أكد "فاريلي" أن الاتحاد الأوروبي يولي اهتمامًا مباشرًا لتعزيز الشراكة مع الدولة المصرية، إلى جانب أهمية المضي قدمًا لتنفيذ المشروعات المتفق عليها في ظل وثيقة المشاركة، وذلك بهدف الوصول إلى الاستغلال الأمثل للمقومات الكبيرة التي يمتلكها كلا الجانبين، معربًا عن استعداد أوروبا للانخراط مع مصر في عدة مشروعات تنموية، لتعزيز المصالح المشتركة التي تساهم في تعميق التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي.

تم نسخ الرابط