الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«الوطنية للانتخابات»: نتعاون مع الصحة لتوفير مقار للكشف الطبي على مرشحي الانتخابات الرئاسية

المدير التنفيذي للهيئة
المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات أحمد بنداري

قال المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أحمد بنداري، إن المادة رقم 11 من قانون الانتخابات الرئاسية، حددت جميع الشروط الواجب توافرها فضلًا عن المستندات والأوراق المطلوبة من المرشحين المحتملين المقبلين على تقديم طلب ترشحهم في عملية الاستحقاق الرئاسي المقبلة.

 

 

تزكيات المرشحين المحتملين في الانتخابات الرئاسية 

وأوضح«بنداري»، على الهواء، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أن التزكيات المقدمة للمرشحين المحتملين في الانتخابات الرئاسية، يجب أن تكون وفقًا لما نص عليه القانون، حيث ينبغي حصول المرشح الرئاسي المحتمل على 25 ألف تأييد على مستوى 15 محافظة بجد أدنى 1000 تأييد من كل محافظة، بالإضافة إلى 20 تزكية من أعضاء مجلس النواب.

 

المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات أحمد بنداري

 

إجراءات الكشف الطبي للتقدم في الانتخابات الرئاسية 

وأضاف أحمد بنداري، أنه تم التنسيق والتعاون مع وزارة الصحة والسكان، بشأن إجراءات الكشف الطبي التي يخضع لها المرشح الرئاسي المحتمل، حيث تم طرح ثلاثة مقار للقيام بهذه الإجراءات والتوقيع عليها.

 

مقار الكشف الطبي للمرشحين المحتملين في الانتخابات الرئاسية 

وأشار المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أن المقار الثلاثة المخصصة للكشف الطبي ضمت مستشفى معهد ناصر، مستشفى العاصمة الإدارية ومستشفى الشيخ زايد التخصصي، موضحًا أن طالب الترشح يتقدم بشكل مباشر إلى المجالس الطبية المتواجدة في هذه المقار؛ لإجراء الفحوصات اللازمة.

تم نسخ الرابط