الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزارة التموين تعلق على قرار إيقاف صرف المقررات التموينية منتصف أكتوبر

صرف المقررات التموينية
صرف المقررات التموينية

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الأنباء المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي «سوشيال ميديا»، بشأن ايقاف صرف المقررات التموينية منتصف الشهر الجاري، نتيجة إجراء تحديث للنظام على ماكينات صرف السلع، وجاء ذلك بعدما تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع الوزارة، لبيان حقيقة الأمر.

 

 

صرف المقررات التموينية

وشددت الوزارة، على انتظام صرف المقررات التموينية لشهر أكتوبر الجاري حتى نهاية الشهر، لجميع المستحقين من أصحاب البطاقات التموينية بشكل طبيعي دون توقف، وفقًا لما يعادل القيمة المخصصة لهم من الدعم.

 

بيان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء 

 

ضخ كميات وفيرة من السلع التموينية

وأكدت وزارة التموين، أن جميع الأسواق والمجمعات الاستهلاكية بفروعها في مختلف محافظات الجمهورية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي، تعمل على ضخ كميات وفيرة من السلع التموينية يوميًا، بالإضافة إلى توفير مخزون استراتيجي لها يكفي لعدة أشهر مقبلة.

 

المقررات التموينية 

 

أسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق 

 وفي السياق ذاته، أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم طرح السلع الغذائية وغير الغذائية واللحوم المجمدة والطازجة في منافذ الشركات التابعة، بأسعار أقل بنسبة 20 إلى 25% عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

كما تطرح الوزارة العديد من السلع على بطاقات التموين للمواطنين؛ حتى تتضمن السلع الأساسية كافة، حيث يتم صرفها ضمن مقررات شهر أكتوبر الجاري، عن طريق 40 ألف منفذ في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

 

تم نسخ الرابط