الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رصف طرق وتعليم وصحة.. ملحمة إنجازات حياة كريمة في المنيا

إنجازات حياة كريمة
إنجازات حياة كريمة في المنيا

نفذت حملة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حكمه الكثير من الإنجازات لمعدومي الدخل في مصر، حيث إنها عملت كثيرًا على تحسين معيشة الأفراد.
 

فلا شك أن المشروعات التي نفذتها حياة كريمة في مصر وخاصة محافظة المنيا غيرت شكل الحياة هناك، وعملت رفع معاناة المواطنين داخل المحافظة.

 

 

إنجازات حياة كريمة في المنيا

 

عملت حياة كريمة في المنيا على إنشاء كوبري ملوي أعلى ترعة الإبراهيمة ومزلقان السكة الحديد، بطول 2 كم على 5 محاور أساسية تربط شرق ملوي بغربها وربط الشمال أيضًا، بتكلفة 290 مليون جنيه.
 

وحققت حياة كريمة طفرة كبيرة في محافظة المنيا، حيث إنها تمتد جنوبًا وشمالًا، فبها مشروعات متنوعة تشمل جميع نواحي الحياة مثل مشروعات البنية التحتية من الصرف الصحي ورصف الطرق مرورًا بالتعليم والصحة ومحطات المياه، بجانب دخول الغاز الطبيعي.

 

حياة كريمة بالمنيا

 

وتمكنت حياة كريمة، من بناء مراكز الشباب، وعدد القرى التي استفادت بالمنيا 25 قرية بإجمالي 590.4 مليون جنيه.

 


 

وتستهدف حياة كريمة تطوير 192 قرية بالريف المصري بإجمالي تكلفة 23 مليار جنيه، وأول قرية تحظى بالمشروعات الناجحة هي المعصرة، وقدمت الدولة 7 مليار جنيه لدعم قطاع الصحة؛ ما ارتفع مؤشر العلاج على نفقة الدولة بنسبة 250%.

 

حياة كريمة

 

وقامت حياة كريمة في محاففظة المنيا بتخصيص 142 مليون جنيه لـ200 مشروع متعلق بالشباب والرياضة، وتم افتتاح 9 كليات جديدة مع تخصيص 698 مليون جنيه سنويًا لقطاع التعليم العالي .
 

 

ودخلت المنيا 81 مدرسة الخدمة بعد الإهمال والتدهور بإجمالي 1069 فصل دراسي، ويجرى العمل في 29 مدرسة بـ405 ملايين مستفيد من الدعم النقدي، وصرفت حياة كريمة 1115 مليون جنيه من الدعم النقدي.
 

وتم تنفيذ مشروعات في مختلف القطاعات بقيمة 2 مليار من حياة كريمة، بجانب 853 ألف جنيه، بـ405  مليون مستفيد من الدعم النقدي الذي تقدمه الدولة، كما تم صرف 1115 مليون جنيه، وتنفيذ مشروعات في مختلف القطاعات بقيمة 2 مليار و37 مليونا و853 ألف جنيه.

تم نسخ الرابط