الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

احتفالا ب"طوفان الأقصى".. تونس تقرر رفع علم فلسطين بالمدارس

تونس : رفع علم فلسطين
تونس : رفع علم فلسطين في المدارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم في تونس، رفع علم فلسطين بجانب العلم التونسي، وإلقاء النشيدين الوطنيين الفلسطيني والتونسي، وذلك ابتداءً من غد الإثنين، دعما للشعب الفلسطيني، وصموده أمام الدمار الصهيوني.

تونس ترفع علم فلسطين في المدارس

شهدت أرض فلسطين وقطاع غزة، أمس السبت، اشتباكات عنيفة غير مسبوقة من جانب حركة المقاومة الفلسطينة حماس، توفي على إثرها ما يزيد عن 600 إسرائيلي، وأسر العشرات منهم.

وعلى جانب آخر شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا على قطاع غزة، أسفر عن استشهاد حوالي 370 فلسطيني.

تونس تقرر رفع علم فلسطين في المدارس 

تونس تدعم فلسطين

كما أعلنت تونس، في بيان لرئاسة الجمهورية التونسية، أمس السبت، تكاتفها مع الشعب الفلسطيني، ودعمها الكامل الغير مشروط للفلسطينيين.

تونس: حان لدولة فلسطين أن تستعيد حقها المسلوب منها

وفي السياق ذاته، أكدت الرئاسة التونسية أن “الأراضي الفلسطينية تحت سطوة الاحتلال الإسرائيلي منذ عقود عدة، لذا حان للشعب الفلسطيني أن يستعيد حقه المسلوب منه، وله الحق أيضًا أن يبني دولته المستقلة عليها، لتكون عاصمتها القدس المبارك، أولى القبلتين، وثالث الحرمين الشريفين”.

رفع علم فلسطين في مدارس تونس

تونس تطالب دول العالم بإحضار ضمائرها الحية

كما طالبت تونس بدعوة كل الضمائر الحية في العالم أجمع للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني، وأن تتذكر المذابح العنيفة التي شنتها القوات الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني، والأمة العربية أجمع.

المذابح العنيفة في شعب فلسطين

وأضاف البيان، أنه “يجب ألا يتناسى العالم المذابح التي سببها في بلدة الشيخ والدوايمة وكفر قاسم ودير ياسمين والحرم الإبراهيمي وخان يونس والمسجد الأقصى، وغيرها من الأماكن الكثيرة، ولا يجب أن يتناسى أيضًا الآلاف من المواطنين الفلسطينيين الذين هجروا من بيوتهم، وسُلِبت منهم أراضيهم، فلا بد أن يتذكروا السالف ذكره، ولا يعتبرون تلك المقاومة المشروعة تصعيدًا واعتداءً”.

تونس تطالب المجتمع الدولي لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية

وفي سياق متصل، دعت تونس المجتمع الدولي إلى تحمل جميع المسؤوليات التاريخية، ووضع حد لممارسات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم لكل فلسطيني، مشددًا على ضرورة إمعان النظر في انتهاك الاحتلال الإسرائيلي لحقوق الشعب الفلسطيني، وانتهاكه أيضًا للقيم الإنسانية والشرائع الدينية.

تم نسخ الرابط