الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الولايات المتحدة الأمريكية ترسل طائرات مزودة بالذخائر إلى إسرائيل

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة ترسل طائرات حربية إلى إسرائيل

قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إن الجيش الأمريكي أرسل مجموعة هجومية من حاملة طائرات وطائرات عسكرية لإظهار الدعم للجانب الإسرائيلي، مشددا على تزويد إسرائيل بالذخائر والإمدادات العسكرية الأخرى على الفور.  

وقال وزير الدفاع الأمريكي، إنه أمر المجموعة الهجومية USS Gerald R. Ford Carrier Strike Group بالتوجه إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.

إرسال طائات حربية إلى إسرائيل

وتضم الطائرات الحربية صواريخ من طراز تيكونديروجا، بالإضافة إلى أربع مدمرات صواريخ موجهة من طراز أرلي بيرك. 

إرسال طائرات مقاتلة أمريكية إلى إسرائيل

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي: "لقد اتخذنا أيضا خطوات لتعزيز أسراب الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز F-35 وF-15 وF-16 وA-10 في المنطقة، بالإضافة إلى ذلك، ستقوم حكومة الولايات المتحدة بتزويد جيش الدفاع الإسرائيلي بسرعة بمعدات وموارد إضافية، بما في ذلك الذخائر. وستتحرك المساعدات الأمنية اليوم وستصل خلال الأيام القادمة." 

إرسال طائرات حربية إلى إسرائيل

وقال لويد أوستن: "إن تعزيز وضع قوتنا المشتركة، بالإضافة إلى الدعم المادي الذي سنقدمه بسرعة لإسرائيل، يؤكد دعم الولايات المتحدة القوي لقوات الدفاع الإسرائيلية والشعب الإسرائيلي، سأواصل أنا وفريقي البقاء على اتصال وثيق مع الإسرائيليين للتأكد من أن لديهم ما يحتاجون إليه من دعم، لحماية مواطنيهم والدفاع عن أنفسهم ضد هذه الهجمات الإرهابية." 

إرسال طارات حربية إلى إسرائيل

ووفقا لمسؤولين أمريكيين مطلعين على التخطيط، فإن الأصول، وتحديدا السفن، لن تكون في مكانها لعدة أيام. 

كما تعمل الولايات المتحدة أيضا على وضع خطط لإجلاء محتمل لغير المقاتلين، لمساعدة الأمريكيين على الخروج من إسرائيل. 

ولم يتم اتخاذ قرار أو أمر بأي شيء، لكن المسؤولين يعملون من خلال الخيارات، بما في ذلك الخيار الذي يتضمن وضع بعض الأمريكيين على متن سفن البحرية لإيصالهم إلى بر الأمان. 

تم نسخ الرابط