الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البيت الأبيض: المساعدات العسكرية والذخائر في طريقها إلى إسرائيل

أمريكا تدعم إسرائيل
أمريكا تدعم إسرائيل بالمعدات العسكرية

أكد جو بايدن، رئيس أمريكا، لرئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو أن المساعدات العسكرية الأمريكية في طريقها إلى إسرائيل، وسوف تتبعها الكثير من المساعدات خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال اتصال هاتفي بين بايدن ونتنياهو.

البيت الأبيض يعرب عن تعاطفه العميق مع إسرائيل

وأعلن بيان البيت الأبيض اليوم الأحد، أن بايدن أعرب عن تعاطفه العميق مجددًا مع إسرائيل، ووعد بدعمه لشعب إسرائيل وحكومتها لمواجهة الهجوم غير المسبوق من حماس، كما استعرض عمليات المشاركة من قبل أمريكا لدعم إسرائيل على مدار الـ24 ساعة الأخيرة.

أمريكا ترسل مساعدات عسكرية إلى إسرائيل 

أمريكا ترسل مساعدات عسكرية إلى إسرائيل

وفي غضون هذا، أكد بايدن أن المساعدات الإضافية في طريقها إلى إسرائيل، وسوف يعقبها العديد من المساعدات العسكرية، كما أن إسرائيل تستعد لشن هجوم عنيف ضد حماس.

إسرائيل تطلب المساعدة من أمريكا بعد طوفان الأقصى

وأوضحت السلطات الأمريكية أن إسرائيل طلبت المساعدة في أول يوم من حرب طوفان الأقصى التي شنتها الفصائل الفلسطينية عليها، وما تحتاجه من قذائف ومعدات عسكرية إذا تفاقم الصراع المتبادل.

أمريكا تمد إسرائيل بالأسلحة والذخائر

كما صرح لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، بأن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تمد القوات الإسرائيلية بالمعدات والموارد اللازمة والذخائر، مضيفًا أن تلك المساعدات الأمنية سوف تبدأ في التحرك اليوم الأحد، لتصل إلى إسرائيل خلال الفترة المقبلة.

إسرائيل تطلب ذخائر وأسلحة من أمريكا

وفي هذا الصدد، أكد مسؤول أمريكي أن وزارة الدفاع الإسرائيلية قد طلبت الأسلحة التي يحتاجونها، ومنها الذخائر للطائرات المهاجمة.

أمريكا تحتفظ بقوات محاربة على أعلى مستوى

وفي سياق متصل، قال لوستن أن أمريكا تمتلك قوات جاهزة على كافة المستويات العالمية، للتدخل إلى تفاقم الوضع الراهن.

تم نسخ الرابط