الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السبب مفاجأة.. داعية إسلامي يكشف سر العصبية والطاقات السلبية في المنازل

رمضان عبد المعز
رمضان عبد المعز

كشف رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، سبب التوتر الموجود في المنازل وسبب الطاقات السلبية المنتشرة هذه الأيام.

 

وقال السبب هو هجر المصحف الشريف والقرآن فإن استماع القرآن تنال به 4 أشياء مهمة، وهي: رحمة ربنا والهدايا وكيفية اتخاذ القرارات في أمور حياتك المختلفة وزيادة في الإيمان.

 

سبب الطاقات السلبية

 

وأوضح الداعية،: "يعني ربنا هيدهدينا مش هنبقى تايهين وهتعرف تتخذ قرارات في حياتك، هيدهديك دنيا وآخرة"، ويقول الله سبحان وتعالى: (وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ حِجَابًا مَّسْتُورًا).


وأكد الداعية، أن استماعك للقرآن هو زيادة في الخشوع وزيادة في الإيمان، وروى موقفًا وقال: "إن الطفيل بن عمرو الدوسي من قبيلة دوس، رغم تحذير قريش له من السماع إلى النبي محمد وتخويفه من أنه إذا سمع ما يقول سيتعرض لمشاكل في حياته، حتى ملأ أذنيه بالقطن كي لا يسمعه".

 

هجر المصحف 

 

وتابع الداعية،: "لكن أبى الله إلا أن يسمعه بعض كلامه، فكان رد فعله أن قال "ثكلتني أمي، أنا رجل حكيم عاقل، أميز الحسن من القبيح"، فأزال القطن من أذنه، وخرج في أثر النبي حتى وصل بيته، ودخل على النبي في البيت".

 

وأردف: "فقال حذروني منك، فأبى الله إلا أن يسمعني بعض قولك، وأعجبت به، فاعرض عليا".

 

سماع القرآن

 

وأشار عبد المعز،: "النبي تلى عليه القرآن وعرض عليه الإسلام، فنطق الشهادتين، سمع القرآن، وآمن بالرسول، وقال له يا رسول أنا امرؤ مطاع في قومي، سأدعوهم إلى الله، وطلب منه أن يدعو الله أن يجعل له أمارة، وعاد إلى قومه، فآمن أبوه وزوجته، وظل يدعو قومه للإسلام، حتى عاد للنبي سنة 7 هجرية، في المدينة المنورة".

 

وأكمل: "وعاد ومعه 80 بيتًا مسلمًا، ومنهم أبو هريرة، راوي الأحاديث، وببركة سماع الطفيل بن عمرو الدوسي للقرآن أدخل إلى الإسلام 80 بيتًا، لأن الاستماع للقرآن مصدر الرحمة والهداية".

تم نسخ الرابط