الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شيخ الأزهر يوجه بصرف مبالغ مالية لأسر المصريين المتضررين بدرنة

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

قام الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بتوجيه مساعدات للمصريين الذين كانوا يعملون في ليبيا بعد دمار إعصار دانيال للمدن الليبية الساحلية وخاصة درنة. 
 

ووجه الطيب، بصرف مبلغ مالي لأسر المتضررين من إعصار دانيال الأخير، والذي أدَّى بدوره إلى وفاة أكثر من 100 مصري من العاملين هناك.
 

بيت الزكاة والصدقات

 

وقال بيت الزكاة والصدقات، تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في بيانه الصادر اليوم الثلاثاء، إنه تم صرف مبلغًا ماليًّا لكل أسرة من المتضررين، الذين فقدوا أحدًا من ذويهم في الفيضانات الأخيرة التي شهدتها درنة الليبية.
 

وأوضح بيت الزكاة والصدقات، أن برنامج إغاثة، هو الذي يرعى دعم متضرري إعصار دانيال في محافظات مصر، فهو أحد برامج بيت الزكاة والصدقات، الذي يستهدف تقديم كل الدعم وتوفير كافة المساعدات العاجلة لمن تعرضوا لكارثة طبيعية في البلاد.

 

متضرري إعصار دانيال 
 


تأتي هذه المبادرة إنقاذًا للمتضررين من إعصار مدن درنة وبنغازي والبيضاء وسوسة والمرج وشحات من الإعصار المدمر دانيال، حيث فقدت مصر عددًا كبيرًا من الضحايا في هذا الإعصار واللذين لقبوا بـ"شهداء لقمة العيش".
 

جاءت مبادرة بيت الزكاة والصدقات، من باب الحرص المستمر على توجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية؛ إعمالًا لقول الله عز وجل: {إِنَّمَا ‌ٱلصَّدَقَٰتُ لِلۡفُقَرَآءِ وَٱلۡمَسَٰكِينِ وَٱلۡعَٰمِلِينَ عَلَيۡهَا وَٱلۡمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمۡ وَفِي ٱلرِّقَابِ وَٱلۡغَٰرِمِينَ وَفِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱبۡنِ ٱلسَّبِيلِۖ فَرِيضَةٗ مِّنَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٞ} [التوبة: 60].

 

ضحايا درنة

 

وقال بيت الزكاة والصدقات، في بيان:"نحن نوجه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية، لبث روح التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع المصري".

تم نسخ الرابط