الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بايدن: حماس تحتجز رهائن أمريكيين لا نعلم عددهم

بايدن يؤكد على احتجاز
بايدن يؤكد على احتجاز أمريكيين لدى حماس

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء أن 14 شخص أمريكي قتلوا في عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها حركة حماس في إسرائيل، مؤكدا أن هناك المزيد من بين الرهائن المحتجزين لدى حماس. 

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن: "نعلم الآن أن مواطنين أميركيين هم من بين الذين تحتجزهم حماس، ولقد وجهت فريقي لتبادل المعلومات الاستخباراتية ونشر خبراء إضافيين من جميع أنحاء حكومة الولايات المتحدة للتشاور مع نظرائهم الإسرائيليين، وتقديم المشورة لهم بشأن جهود استعادة الرهائن. لأنه ليس لدي أولوية أعلى من سلامة الأمريكيين المحتجزين كرهائن حول العالم." 

الرئيس الأمريكي جو بايدن 

وأدلى بايدن بتصريحاته في البيت الأبيض، الذي أضاء باللونين الأزرق والأبيض مساء الاثنين في إظهار الدعم لإسرائيل بعد أن شنت حماس توغلا جويا وبحريا وبريا مفاجئا خلال عطلة نهاية الأسبوع تحت عملية سميت باسم "طوفان الأقصى". 

وأعلنت إسرائيل منذ ذلك الحين حالة التأهب للحرب، وأطلقت غارات جوية انتقامية على غزة، ومنذ ذلك الحين ارتفع عدد القتلى من الجانبين، حيث قتل أكثر من 900 شخص في إسرائيل وأكثر من 700 شخص في غزة.

بايدن يدين منظمة حماس

وقال بايدن أثناء حديثه في غرفة الطعام الرسمية مع نائبة الرئيس كامالا هاريس ووزير الخارجية أنتوني بلينكن: "هناك لحظات في هذه الحياة عندما يطلق العنان للشر الخالص المحض في هذا العالم، لقد عاش شعب إسرائيل لحظة من هذا القبيل في نهاية هذا الأسبوع."

الرئيس الأمريكي جو بايدن 

كما أضاف الرئيس الأمريكي: "الأيادي الدموية لمنظمة حماس الإرهابية، وهي الجماعة التي أعلنت أن هدفها هو قتل اليهود، قامت بذبح أكثر من 1000 مدني، وليس فقط قتلهم، في إسرائيل، فقد قتل أيضا ما لا يقل عن 14 مواطنا أمريكيا."  

نقاش بايدن مع نتنياهو حول تقديم الدعم لإسرائيل

والتقى بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس بفريقي الأمن القومي للحصول على تحديث حول الوضع وإعطاء التوجيهات بشأن الخطوات التالية، كما تحدثوا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. 

الرئيس الأمريكي جو بايدن 

وقال بايدن، الذي نشر صورة اللقاء على وسائل التواصل الاجتماعي، إن النقاش مع نتنياهو ركز على التنسيق لدعم إسرائيل وردع الجهات المعادية وحماية الأبرياء.

وتقوم إدارة بايدن بتعزيز الذخائر لإسرائيل، وتم إرسال حاملة الطائرات يو إس إس جيرالد ر. فورد نحو إسرائيل، وهي خطوة قال مسؤول دفاعي أمريكي كبير إنها تهدف إلى ردع إيران وحزب الله. 

الرئيس الأمريكي جو بايدن 

ونفت إيران تورطها في هجمات حماس على إسرائيل، وقالت الولايات المتحدة وإسرائيل أيضا إنه ليس لديهما أدلة دامغة تربط إيران بالتوغل.

تم نسخ الرابط