الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وفاة القس سمعان عن عمر ناهز 82 عاما والبابا تواضروس ينعيه بكلمات مؤثرة

القس سمعان
القس سمعان

وفاة القس سمعان.. تصدر نبأ وفاة القمص سمعان إبراهيم كاهن كنيسة ودير الأنبا سمعان الخراز بالمقطم، مؤشرات البحث نسبة لأنه يحتل مكانة كبيرة عند الأخوة المسيحيين في مصر، ونعى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، القمص.
 

وقال البابا تواضروس الثاني، في نعيه: "بتقدم بخالص العزاء لنيافة الأنبا أبانوب الأسقف العام لكنائس قطاع المقطم، وللآباء كهنة القطاع، في نياحة الشيخ الجليل القمص سمعان إبراهيم، ويلتمس عزاءً لأسرته المباركة، ولشعب كنيسته، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع جميع المقدسين".
 

وفاة القمص سمعان إبراهيم
 

وتوفي أمس القمص الأب المبارك القمص سمعان إبراهيم كاهن ومؤسس دير القديس سمعان الدباغ في حي المقطم، عن عمر ناهز 82 عاما، حيث بدأ خدمته في حي جامعي القمامة بالمقطم، منذ خمسين عاما، قضى منها ٤٥ سنة في عمله ككاهن، ورُسم  الأب الراحل كاهنًا يوم 14 يناير 1978 ونال القمصية في  15يوليو 1994.

 

صلاة الجنازة على القمص سمعان إبراهيم

 

من المقرر أن يُصلَّى القداس بالدير غدًا الجمعة بحضور جثمان الأب الراحل من الساعة الثامنة صباحًا وحتى العاشرة، ثم يليها إلقاء نظرة الوداع من العاشرة وحتى الثانية بعد الظهر، ثم بعد ذلك تبدأ صلوات التجنيز.
 

مكان جثمان القمص سمعان 

 

وتم وضع جثمان القمص سمعان إبراهيم في مستشفى القديس سمعان الخراز بالمقطم وهي مستشفى دير القديس الأنبا سمعان الخراز بجبل المقطم.

تم نسخ الرابط