الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الممثل الأمريكي جون كيوزاك يتضامن مع أهالي قطاع غزة

جون كيوزاك
جون كيوزاك

أعلن الممثل الأمريكي جون كيوزاك عن دعمه لأهالي قطاع غزة، كما أدان ممارسات قوات الإحتلال الإسرائيلي في العديد من تغريداته.

ونشر الممثل الأمريكي جون كيوزاك على صفحاته الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي المختلة، العديد من التغريدات التى تظهر تضامنه مع فلسطين، وكان أخرهم تغريدة تم تداولها بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والتى روى فيها تجربته مع إحدى المظاهرات الفلسطينية. 

تجربة جون كيوزاك مع المظاهرات الفلسطينية 

كتب جون كيوزاك في إحدى تغريداته الداعمه للقضية الفلسطينية، قائلا: "شاركت في إحدى الظاهرات الفلسطينية في شيكاغو، وسوف أقول كل ما لم أسمعه، لم أسمع أحد يتمنى الموت لإسرائيل او لليهود..لم اسمع أحد يحتفل بقتل المدانيين الإسرائيليين... فكل ما سمعته كان.. علينا تحرير فلسطين من الإحتلال الوحشي..رأيت الناس قلقون على أحبائهم في المنطقة الذين عالقون دون ماء وطعام وكهرباء.. تلك معاناة كبيرة حين يطلب من الناس المغادرة ويتم القصف أثناء مغادرتهم".

جون كيوزاك يدعم القضية الفلسطينية 

واستكمل تجربته قائلا: "سمعتهم يشاركون قصص لشخصية من أفراد عائلاتهم، قد تعرضوا للسجن والإهانة والمضايقة والاضطهاد والاستهداف والقتل لأجيال.. عائلاتهم أثيبوا بالغاز المسيل للدموع يلا سبب، فهم يواصلون سرد قصصهم عن الحياة المحتلة..شباب ونساء وأطفال تم القضاء على أسرهم بأكملها، وهم الأن بمفردهم غاضبون مزلزلون محرومون من حقوقهم الإنسانية الأساسية".

متابعا:  "فقد وصلوا إلى المكان الذي يفضلون فيه الموت في القتال، على أن يبقوا مسجونين أو مقتولين، مع العلم أنه إذا دافعت عن نفسك أو عائلتك فسوف تصنف إرهابي،  وهذا هو الحال هناك، يستمرون فى العيش على تلك الأشياء على أنها حقائق".

دفاع جون كيوزاك عن شعب فلسطين

استكمل جون كيوزاك كلامه مدافعًا عن الشعب الفلسطيني، قائلا:  "هم لم يطلبوا إرتكاب مذبحه، هم يعرفون قوة المحتل ويعلمون أنه ليس لديهم فرصة... سألت رجل هل تؤيد حماس وأشار لي أنه نعم... فماذا كنت ستفعل إن كنت مكانهم، أدركت أن اختباري الأخلاقي بدون سياق تاريخي، في ضوء حقائق الموقف، لا معنى له".

تم نسخ الرابط