الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير خارجية بريطانيا: علينا العمل على تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني

وزير خارجية بريطانيا
وزير خارجية بريطانيا جيمس كليفرلي

قال وزير خارجية بريطانيا، جيمس كليفرلي، إن الوضع الراهن في قطاع غزة أصبح صعبًا وخطيرًا، مضيفًا أنه يجب علينا جميعًا العمل على استقرار المنطقة.

 

 

ضرورة وصول المساعدات الإنسانية لغزة

وأعرب «كليفرلي»، خلال كلمته في قمة القاهرة للسلام، والتي انعقدت اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة، عن تقديره لكلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، قائلًا: «نحن ممتنون إلى الحكومة التي تسعى لتحقيق السلام الشامل والمستدام والعادل، ونؤكد على ضرورة وصول المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة».

 

وزير خارجية بريطانيا جيمس كليفرلي

 

تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني

واستطرد وزير خارجية بريطانيا حديثه: «علينا العمل على تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وفقًا لما يتماشى مع المجتمع الدولي، كما أن الموقف الذي نعيشه الآن صعبًا وحرجًا للغاية، كما يجب علينا نعمل معًا يدًا بيد من أجل مستقبل آمن».

 

المشاركين في قمة القاهرة للسلام 

 

المشاركين في قمة القاهرة للسلام

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن شكره وتقديره لجميع الأعضاء المشاركين في قمة القاهرة للسلام، اليوم، والذي انعقدت بالعاصمة الإدارية الجديدة، على كلماتهم التي تعكس مدى الإدراك العميق للقضية الفلسطينية والأزمة الراهنة في قطاع غزة، والتي تهدف إلى احتواء تداعيات التصعيد الجاري وتعاون الجهود للوقاية من تبعاتها الأمنية والسياسية والإنسانية.

 

قمة القاهرة للسلام 

 

انتهاء الجلسة الافتتاحية لقمة القاهرة للسلام

وأعلن الرئيس السيسي، خلال كلمته في مؤتمر قمة القاهرة للسلام،  انتهاء الجلسة الافتتاحية، على أن تستأنف الاجتماعات بعد 30 دقيقة من وقت الانتهاء المعلن.

تم نسخ الرابط