الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نقيب الفلاحين: يطالب بوضع 2000 جنيه كسعر استرشادي لاردب القمح

حسين ابو صدام نقيب
حسين ابو صدام نقيب الفلاحين

طالب حسين ابوصدام نقيب عام الفلاحين وزارتي الزراعة والتموين بتحديد 2000 جنيه كسعر استرشادي لاردب القمح هذا الموسم لتحفيز المزارعين علي زيادة مساحات زراعة الاقماح، مشيرًا إلى أن سعر اردب القمح المحلي يتراوح بين 1750 جنيه الي 1800 جنيه.

زيادة الانتاج المحلي من الاقماح

واضاف عبدالرحمن أن الحكومة بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي تسعي بجدية لزيادة الانتاج المحلي من الاقماح لتقليص الفجوه بين الانتاج والاستهلاك والتي تصل الي 50% في ظل تحديات كبيره تواجه استيراد الاقماح من الخارج.

القمح 

تابع: أن وزارة الزراعة تستعد لبدء الدورة الزراعية للقمح هذا الموسم لزيادة مساحات زراعة الاقماح وتنظيم منظومة توزيع الاسمدة لتشجيع المزارعين علي زراعة الاقماح كما تحاول لأول مره بزراعة كافة مساحات الاقماح بتقاوي معتمده لزيادة الانتاج.

وطالب أبوصدام،  الفلاحين بضرورة الالتزام بمواعيد زراعة الاقماح دون تبكير أو تاخير مع الالتزام بالخريطة الصنفيه للزراعه والتي تعلنها وزارة الزراعه والزراعه بالطرق الحديثه وبالتقاوي المعتمدة حتي يحصل المزارع علي أعلى إنتاجية كما نطالب المزارعين بالالتزام بالدورة الزراعية.

 

 4 مليون فدان مساحات زراعة الاقماح

توقع نقيب الفلاحين، وصول المساحات المنزرعة الاقماح إلى 4 مليون فدان هذا الموسم راجيا ان تصل إجمالي الاقماح الي 12 مليون طن اذا التزم المزارعين بالمساحات المحدده والتقاوي المعتمده واستخدموا الالات والمعدات الزراعيه المتطوره والتزموا بمواعيد الزراعه والخربطه الصنفيه  والطرق الزراعيه المثلب ولم يحدث تغيرات مناخية أو كوارث طبيعيه تحد من الإنتاج. 

تم نسخ الرابط