الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة "أبل" تنفق مليار دولار لتطوير منتجات الذكاء الاصطناعي

شركة أبل-Apple
شركة أبل-Apple

قالت وكالة “بلومبرج” الاقتصادية الأمريكية، إن شركة “أبل” العاملة في مجال التكنولوجيا، في طريقها لإنفاق مليار دولار سنويًا على تطوير منتجات الذكاء الاصطناعي التوليدية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تحاول فيه الشركة اللحاق ببعض المنافسين، الذين أطلقوا بالفعل منتجات وميزات جديدة للذكاء الاصطناعي، مثل “جوجل” و"مايكروسوفت" و"أمازون".

شركة أبل

وتستخدم شركة Apple الذكاء الاصطناعي في منتجاتها، ولكنها لم تطلق منتجًا توليديًا للذكاء الاصطناعي على غرار ChatGPT من OpenAI أو Google Bard على سبيل المثال، وبدلاً من ذلك يتم استخدام الذكاء الاصطناعي من "أبل" في أشياء مثل تحسين الصور وتصحيح النص تلقائيًا.

وقالت بلومبرج إن شركة Apple أنشأت إطار نموذج اللغة الكبير الخاص بها Ajax، بالإضافة إلى برنامج الدردشة الآلي المعروف داخليًا باسم Apple GPT ولم يتم دمج أي منهما في منتجاتها حتى الآن.

ويقال إن الشركة تتطلع إلى دمج الذكاء الاصطناعي في Siri وMessages وApple Music بالنسبة للأخيرة ستستخدم Apple الذكاء الاصطناعي، لإنشاء قوائم تشغيل يتم إنشاؤها تلقائيًا مثل Spotify من خلال شراكتها مع OpenAI . 

وتستكشف الشركة أيضًا استخدام الذكاء الاصطناعي في Xcode، لمساعدة مطوري التطبيقات.

وذكرت بلومبرج أن المديرين التنفيذيين لشركة أبل الذين يقودون مبادرات الذكاء الاصطناعي هم جون جياناندريا نائب الرئيس الأول لتعلم الآلة واستراتيجية الذكاء الاصطناعي وكريج فيديريغي  نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات وإيدي كيو رئيس الخدمات.

تم نسخ الرابط