الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حفل افتتاح بطولة العالم للناشئين والماسترز للسباحة بالزعانف بالقاهرة.. اليوم

افتتاح بطولة العالم
افتتاح بطولة العالم للسباحة

أقام اليوم الثلاثاء، 20 – 06 – 2023، الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، حفل افتتاح النسخة الـ18 من بطولة العالم للناشئين للسباحة بالزعانف، المقامة خلال الفترة من 19 إلى 24 يونيو الجاري، وبطولة الماسترز التي تقام يومي 25 و26 من الشهر ذاته، على حمام السباحة الأولمبي باستاد القاهرة الدولي.


وأكد الكابتن سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ أن الحفل سيبدأ بالسلام الوطني، يليه طابور عرض للفرق المشاركة، ثم كلمات السادة الضيوف، ويختتم ببعض العروض الترفيهية البسيطة في حمام السباحة المقامة عليه منافسات البطولة.

وكشف الكابتن سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ أن حفل البطولة سيقام في تمام الساعة السادسة مساءً بحضور آنا ارجانا رئيس الاتحاد الدولي للغوص، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ومجلس إدارة الاتحاد المصري للغوص.

وأشار الشاذلي إلى جاهزية حمام السباحة الأولمبي في ستاد القاهرة لاستضافة البطولة خاصة بعد التجديد الأخير به، وأنه نال إعجاب مسؤولي الاتحاد الدولي للغوص والإنقاذ، بعدما شاهدوه في جولتهم بالأمس، وكذلك الفرق المشاركة في البطولة بعد التدريبات التي قاموا بها من خلاله.

وتضم البطولة 32 سباقًا بواقع 26 سباقًا للفردي مقسمة إلى 13 سباقًا للشباب، و13 سباقًا للبنات، بالإضافة إلى 6 تتابعات مقسمة إلى تتابعين للشباب، وتتابعين للبنات، وتتابعين مختلط.

ويشارك ببطولتي العالم للناشئين والماسترز أكثر من 400 لاعب ولاعبة ممثلين لـ 36 دولة من حول العالم حيث تضم قائمة الدول المشاركة في بطولة الناشئين كلًا من: إيطاليا، سلوفاكيا، اليونان، المجر، كوريا الجنوبية، ألمانيا، بلجيكا، فنلندا، إسبانيا، كرواتيا، كازاخستان، استونيا، فرنسا، الأردن، المغرب، الجزائر، الولايات المتحدة الأمريكية، الاتحاد الدولي للغوص، اليابان، كولومبيا، التشيك، النمسا، الاكوادور، الكويت، تونس، بولندا، تركيا، ماليزيا ومصر الدولة المنظمة، بينما لا يزال من المحتمل مشاركة كل من: تايلاند، تايوان، الصين.

فيما يشارك في بطولة الماسترز كل من: ألمانيا، استراليا، المجر، بولندا، فرنسا، كرواتيا، إسبانيا، إيطاليا، اليابان، كولومبيا، تونس، سلوفينيا، الاتحاد الدولي للغوص، استونيا، الأرجنتين، الولايات المتحدة الأمريكية، الكويت، ماليزيا، سوريا، الهند، تركيا اوكرانيا، بينما لا تزال مشاركة منغوليا محتملة.
 

تم نسخ الرابط