الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جراء مجزرة مخيم جباليا.. المقاومة الفلسطينية تعلن مقتل 7 من المحتجزين

مجزرة مخيم جباليا
مجزرة مخيم جباليا

أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، المتواجدين في قطاع غزة، مقتل حوالي سبعة من المحتجزين المدنيين لديها، منهم ثلاثة من أصحاب الجوازات الأجنبية، وذلك جراء مجزرة مخيم جباليا بالأمس، مؤكدة أنها قصفت أسدود المحتلة برشقة صاروخية، ردًا على مجازر قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

 

 

العدوان الإسرائيلي على غزة

 

ونشرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشونينج، اليوم الأربعاء، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، باللغة العربية بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي بدأ منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

وقالت «تشونينج»: «إن القصف الإسرائيلي ما زال متواصلًا على قطاع غزة.. فكم عدد من أرواح الأطفال والمدنيين سيكون كافيًا لإيقاف ذلك»، مضيفة أنه إذا ضاع الحد الأدنى من التبجيل والاحترام للقانون الدولي وللحياة، سيغيب الخط الأحمر الأخلاقي، وذلك يعني الانحدار إلى الهاوية.

 

مجزرة مخيم جباليا

نفاد الوقود من مستشفيات غزة

وفي سياق آخر، ناشد مدير مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، أسامة علكوك، المواطنين الذين يمتلكون السولار، أن يذهبوا بكمية منه إلى المستشفى؛ نظرًا لبدء نفاد الوقود في المولدات الرئيسية للمستشفى، وذلك وفقًا لما بثه تليفزيون فلسطين.

وقال «علكوك»، إنه خلال ساعات قليلة سوف تتوقف جميع المولدات الرئيسية للمستشفى، والتي يتواجد بها مئات المصابين بما فيهم الأطفال الأبرياء والنساء وكبار السن، وذلك  جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

تم نسخ الرابط