الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منهم 3648 طفلًا.. ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين لـ8796 شهيدًا

الشهداء الفلسطينيين
الشهداء الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لنحو 8796 شهيدًا وإصابة أكثر من 22 ألف آخرين، موضحة أن إجمالي عدد الشهداء منهم 2290 امرأة و3648 طفلًا، بالإضافة إلى ارتكاب 950 مجزرة إنسانية بحق الشعب الفلسطيني، وذلك وفقًا لآخر إحصائية.

 

 

العدوان الإسرائيلي على غزة

ونشرت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشونينج، اليوم الأربعاء، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، باللغة العربية بشأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي بدأ منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

وقالت «تشونينج»: «إن القصف الإسرائيلي ما زال متواصلًا على قطاع غزة.. فكم عدد من أرواح الأطفال والمدنيين سيكون كافيًا لإيقاف ذلك»، مضيفة أنه إذا ضاع الحد الأدنى من التبجيل والاحترام للقانون الدولي وللحياة، سيغيب الخط الأحمر الأخلاقي، وذلك يعني الانحدار إلى الهاوية.

 

قطاع غزة 

 

نفاد الوقود من مستشفيات غزة

وفي سياق آخر، ناشد مدير مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، أسامة علكوك، المواطنين الذين يمتلكون السولار، أن يمدوا المستشفى بكمية منه؛ نظرًا لبدء نفاد الوقود في المولدات الرئيسية للمستشفى، وذلك وفقًا لما بثه تليفزيون فلسطين.

وقال «علكوك»، إنه خلال ساعات قليلة سوف تتوقف جميع المولدات الرئيسية للمستشفى، والتي يتواجد بها مئات المصابين بما فيهم الأطفال الأبرياء والنساء وكبار السن، وذلك  جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

تم نسخ الرابط