الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزارة الصحة: المستشفيات المصرية تستقبل 17 مصابًا فلسطينيًا عبر معبر رفح

معبر رفح البري
معبر رفح البري

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، استقبال حوالي 17 مصابًا من الشعب الفلسطيني، عبر معبر رفح البري؛ ليتمكنوا من تلقي العلاج في المستشفيات المصرية، إثر التصعيد الجاري في قطاع غزة والقصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق المدنيين بما فيها المستشفيات والمدارس حتى دور العبادة.

 

 

استهداف المستشفيات 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، استهداف المستشفيات وتبين ذلك من خلال قصف مستشفى النصر للأطفال في قطاع غزة، ما أسفر عن ذلك سقوط العديد من الشهداء والمصابين الفلسطينيين أمام مدخل المستشفى، وذلك وفقًا لما بثته قناة «القاهرة الإخبارية».

 

استقبال المصابين الفلسطينيين عبر معبر رفح 


استهداف سيارات الإسعاف

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أمس الجمعة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي الجوية، استهدفت قافلة سيارات الإسعاف التي كانت تنقل المصابين للعلاج بالمستشفيات المصرية، بعد انطلاقها من مجمع الشفاء الطبي باتجاه معبر رفح في جنوب قطاع غزة.

 

معبر رفح البري 

 

قصف مستشفى الشفاء

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الجمعة، تعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف سيارات الإسعاف أمام مجمع الشفاء الطبي، حيث تكرر الأمر ذاته في أكثر من موقع.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن هذه المجزرة الإسرائيلية أسفرت عن إصابة واستشهاد حوالي 60 فلسطينيًا.

تم نسخ الرابط