الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الدفاع الأمريكي: الحد من زيارات مسؤولين كبار في البنتاجون لإسرائيل

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

أصدر وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، بيانًا ينص على أنه سيحد من زيارات مسؤولين كبار في البنتاجون لإسرائيل، حتى إشعار آخر، جراء التصعيد الجاري في قطاع غزة.

 

 

دعم زيارات جو بايدن  

وأوضح «أوستن»، أن المسؤولين في الوزارة سيكونوا مطالبين أن يحصلوا على إذن خاص؛ ليتمكنوا للقيام بمثل هذه الزيارات، مؤكدًا أن البنتاجون سيواصل دعم زيارات الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس لإسرائيل.

 

زيارات الرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل 

 

أعضاء خارج القيود المعلنة

وأشار لويد أوستن، إلى أن القيود المعلنة لا تشمله هو ونائبه وقادة الأجهزة العسكرية ورئيس هيئة الأركان المشتركة، موضحًا أن هذا القرار جاء على هامش التصعيد الجاري بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، والذي بدأ منذ يوم 7 أكتوبر.

 

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

 

زيارة بلينكن لإسرائيل

وفي سياق متصل، كان وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، أنتوني بلينكن، أمس الجمعة، قد وصل إلى تل أبيب؛ ليلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لمناقشته بشأن حماية المدنيين الفلسطينيين جراء التصعيد الجاري بينهم وبين حركة حماس في قطاع غزة، وذلك حسبما ذكرته «فرانس برس».

 

 

التوجه إلى الشرق الأوسط

وكان أنتوني بلينكن، في وقت سابق، قد أوضح أنه سيتوجه إلى الشرق الأوسط؛ لاتخاذ إجراءات ملموسة تهدف إلى تقليل الأضرار والممارسات العنيفة التي تلحق بالشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، وفقًا لرويترز.

 

تم نسخ الرابط