الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بلينكن يصل تل أبيب لمناقشة إجراءات حماية المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة

وزير خارجية الولايات
وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن

وصل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، صباح اليوم الجمعة، إلى تل أبيب؛ ليلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لمناقشته بشأن حماية المدنيين الفلسطينيين، في قطاع غزة، وذلك حسبما ذكرته وكالة «فرانس برس».

 

التوجه إلى الشرق الأوسط

وكان أنتوني بلينكن، في وقت سابق، أوضح أنه سيتوجه إلى الشرق الأوسط؛ لاتخاد إجراءات ملموسة تهدف إلى تقليل الأضرار والممارسات العنيفة، التي تلحق بالشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، وفقًا لوكالة رويترز.

العدوان الإسرائيلي 

 

وقف القتال الجاري

وفي سياق متصل، أكد البيت الأبيض، أن توقف القتال الجاري في غزة، ينبغي أن يكون محددًا بوقت ومكان، موضحًا أنه لم يمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي من الدفاع عن نفسها.

الشهداء الفلسطينيين 

 

دعوات قادة العالم

الجدير بالذكر، أن دعوات قادة العالم، لوقف إطلاق النار، تتزايد، في ظل ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين الأبرياء من صفوف المدنيين، بالإضافة إلى ضرورة وقف أعمال العنف جراء معاناة الشعب الفلسطيني من النقص الحاد في الماء والغذاء والوقود والدواء.

أوضاع قطاع غزة 

 

رفض الانصياع 

وترفض قوات الاحتلال الإسرائيلي، الانصياع لدعوات قادة العالم، التي تهدف إلى السلام، مدعية أنها تستهدف أتباع حركة حماس، الذين تتهمهم بتعمد الاختفاء بين المدنيين الفلسطينيين وفي المباني المدنية.

تم نسخ الرابط