الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو: قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في أطراف قطاع غزة

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في أطراف قطاع غزة، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها.

 

 

فتوى دعاة فلسطين

يأتي ذلك في الوقت الذي أصدر فيه ملتقى دعاة فلسطين، اليوم الخميس، فتوى تنص على ضرورة دفن جميع الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة دون انتظار التعرف عليهم، موضحين أن بقاءهم سوف يسفر عن كارثة صحية على الأحياء، نظرًا للتغيرات التي تطرأ لعدم إمكانية الحفاظ عليهم لتكدس أعدادهم وانقطاع الكهرباء.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

إبادة جماعية للشعب الفلسطيني

وأشار دعاة فلسطين، إلى أن هذه الفتوى تأتي بناءًا على الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، حيث يشهد القطاع حالة من الإبادة الجماعية، في ظل مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي القصف على العديد من المناطق في قطاع غزة.

وأكد الدعاة، أن هذه الممارسات غير الإنسانية، أدت إلى زيادة حصيلة الشهداء الفلسطينيين، ما أدى ذلك إلى تكدس ثلاجات الموتى وممرات المستشفيات والخيام بهم.

 

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين 

 

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، أن حصيلة الشهداء الفلسطينيين ارتفعت لنحو 9061 شهيدًا ومنهم 2326 امرأة و3760 طفلًا، جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على المدنيين، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل لها.

تم نسخ الرابط