الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سفارة الولايات المتحدة: ممتنون للقيادة المصرية لتسهيل العبور الآمن للمواطنين من غزة

سفارة الولايات المتحدة
سفارة الولايات المتحدة الأمريكية

نشرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، بيانًا لها، بشأن مجهودات الدولة المصرية لتسهيل عبور المواطنين الأجانب من قطاع غزة بشكل آمن، معربة عن احترامها لسيادة الدولة واحتياجات أمنها القومي.

 

 

بيان السفارة الأمريكية 

ونص بيان سفارة الولايات المتحدة الأمريكية: «نحن ممتنون للقيادة المصرية التي عملت على تسهيل العبور الآمن للمواطنين الأجانب من قطاع غزة، وأن أمريكا تحترم بشكل كامل سيادة الدولة المصرية واحتياجات أمنها القومي».

وأوضحت السفارة، أن الرئيس بايدن أكد للرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرًا، أن الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة بشكل تام بضمان عدم تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة إلى مصر أو أي دولة أخرى.

 

الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الهولندي 

 

مستجدات الأوضاع الراهنة في غزة

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، اليوم الخميس، تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا من رئيس وزارء هولندا مارك روته؛ لمناقشة مستجدات الأوضاع الراهنة في فلسطين.

 

الأوضاع الراهنة في فلسطين 

 

مجهودات الدولة المصرية

واستعرض الرئيس السيسي، خلال هذا الاتصال، مجهودات الدولة  المصرية بشأن إدخال المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة، تخفيفًا من معاناتهم بالإضافة إلى استقبال عدد من الحالات الحرجة في المستشفيات المصرية، مشيرًا إلى أن مصر تسعى لوقف التصعيد الجاري وإطلاق عملية سياسية تعمل على إحياء السلام وحل الدولتين.

وثمن رئيس الوزراء الهولندي، مجهودات الرئيس السيسي بشأن إجلاء الرعايا الأجانب من قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي القطاع، بجانب ذلك الدفع إلى السلام والاستقرار في المنطقة.

 

تم نسخ الرابط