الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منهم 3760 طفلًا و2326 امرأة.. ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين لـ9061 شهيدًا

الشهداء الفلسطينيين
الشهداء الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين لنحو 9061 شهيدًا ومنهم 2326 امرأة و3760 طفلًا، وإصابة 32 ألف آخرين، جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على المدنيين الأبرياء، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل لها.

 

 

15 مجزرة في غزة

وأوضحت الوزارة، أن العدوان الإسرائيلي ارتكب حوالي 15 مجزرة في قطاع غزة على مدار 24 ساعة، مضيفة أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، والتي تعد أكبر جهة تقدم المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة، أعلنت نفاد الوقود لديها، مما تسبب ذلك في تقلص عملياتها.

 

الأوضاع الراهنة في فلسطين 

 

نفاد الوقود من مستشفيات غزة

وفي سياق متصل، ناشد مدير مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، أسامة علكوك، المواطنين الذين يمتلكون السولار، أن يذهبوا بكمية منه إلى المستشفى؛ نظرًا لبدء نفاد الوقود في المولدات الرئيسية للمستشفى، وذلك وفقًا لما بثه تليفزيون فلسطين.

وقال «علكوك»، إنه خلال ساعات قليلة سوف تتوقف جميع المولدات الرئيسية للمستشفى، والتي يتواجد بها مئات المصابين بما فيهم الأطفال الأبرياء والنساء وكبار السن، وذلك في ظل استمرار قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمناطق عديدة تكتظ بالمواطنين.

تم نسخ الرابط