الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء الهولندي بشأن أوضاع غزة

الرئيس السيسي ورئيس
الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الهولندي

أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، اليوم الخميس، تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا من رئيس وزارء هولندا مارك روته؛ لمناقشة مستجدات الأوضاع الراهنة في قطاع غزة.

 

 

التحرك الفوري للمجتمع الدولي

وأوضح «فهمي»، أن الاتصال تناول مستجدات تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مؤكدًا أن الرئيس السيسي ناشد بضرورة التحرك الفوري للمجتمع الدولي لوقف إطلاق النار، حيث أن الأوضاع في غزة أصبحت شديدة الخطورة.

 

الأوضاع الراهنة في فلسطين 

 

موقف دولي حازم 

وأشار الرئيس السيسي، إلى التدمير الواسع الذي يشهده قطاع غزة، موضحًا أن هذا الأمر يتطلب موقفًا دوليًا حازمًا، يهدف إلى حقن الدماء وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي القطاع، فضلًا عن إتاحة الفرصة للحلول السياسية.

 

أوضاع قطاع غزة 

 

مجهودات الدولة المصرية

واستعرض الرئيس السيسي، المجهودات المصرية بشأن إدخال المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة، تخفيفًا من معاناتهم، بالإضافة إلى استقبال عدد من الجرحى الفلسطنيين أصحاب الحالات الحرجة في المستشفيات المصرية، مشيرًا إلى أن مصر تسعى لوقف التصعيد الجاري وإطلاق عملية سياسية تعمل على إحياء السلام وحل الدولتين.

وثمن رئيس الوزراء الهولندي، مجهودات الرئيس السيسي بشأن إجلاء الرعايا الأجانب من قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية لأهالي القطاع، بجانب ذلك الدفع إلى السلام والاستقرار في المنطقة.

 

تم نسخ الرابط