الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بما فيهم مجهولي الهوية.. فتوى فلسطينية بالإسراع في دفن الشهداء بشكل عاجل

الشهداء الفلسطينيين
الشهداء الفلسطينيين

أفتى ملتقى دعاة فلسطين، اليوم الخميس، بضرورة دفن جميع الشهداء من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة دون انتظار التعرف عليهم، موضحين أن بقاءهم سوف يسفر عن كارثة صحية على الأحياء، نظرًا للتغيرات التي تطرأ لعدم إمكانية الحفاظ على الجثث المكدسة في المستشفيات، نتيجة انقطاع الكهرباء.

 

فتوى ملتقى دعاة فلسطين

وأشار دعاة فلسطين، إلى أن هذه الفتوى تأتي بناءًا على الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، حيث يشهد القطاع إبادة جماعية، في ظل مواصلة القصف الإسرائيلي على العديد من المناطق في قطاع غزة.

وأكد الدعاة، أن هذه الممارسات غير الإنسانية، أدت إلى زيادة حصيلة الشهداء الفلسطينيين، ما أدى إلى تكدس ثلاجات الموتى وممرات المستشفيات والخيام بالجثث.

 

 

الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة 

 

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين

وفي سياق متصل، كانت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، قد أعلنت ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين لنحو 9061 شهيدًا ومنهم 2326 امرأة و3760 طفلًا، جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على المدنيين.

 

قطاع غزة 

 

15 مجزرة في غزة

وأوضحت الوزارة، أن العدوان الإسرائيلي ارتكب حوالي 15 مجزرة في قطاع غزة على مدار 24 ساعة، مضيفة أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، والتي تعد أكبر جهة تقدم المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة، أعلنت نفاد الوقود لديها، مما تسبب ذلك في تقلص عملياتها.

تم نسخ الرابط