الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الصحة: المصابون الفلسطينيون يعانون من أزمة نفسية لا تقل عن أزمتهم الصحية

وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار

قال وزير الصحة والسكان، خالد عبد الغفار، اليوم السبت، خلال مؤتمر صحفي أمام معبر رفح البري، إن العديد من المصابين القادمين من قطاع غزة، يعانون من أزمة نفسية لا تقل عن الأزمة الصحية التي يعيشونها.

 

 

فرز حالات المصابين

وأضاف «عبد الغفار»، أنه يتم فرز الحالات منذ وصول أول مريض فلسطيني للأراضي المصرية، حيث يتم نقل المصابين طبقًا لحالتهم وحالة المستشفى التي تتوافر بها الإمكانيات والكوادر الطبية للتعامل معهم.

 

وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار 

 

حالات الحروق 70%

وأوضح وزير الصحة، أن حالات الحروق تصل لنسبة 70%، ويتم  إجراء إسعافات أولية لهم في شمال سيناء بشكل مبدئي، ثم تنقل فورًا للمستشفيات المتخصصة بأقسام الحروق المختلفة، سواء بالمستشفيات الجامعية أو في مستشفيات وزارة الصحة، والتعامل بالفرز والتشخيص ثم مرحلة الإجراءات.

 

معبر رفح البري 

 

متوسط الحالات المستقبلة

وأكد خالد عبد الغفار، أن متوسط الحالات التي يتم استقبالها يصل إلى 50 حالة، قائلًا: «نستطيع استقبال حالات أكثر من ذلك و لكن المتحكم بالأعداد هو الجانب الآخر، حيث أنه هو الذي ينسق مع الهلال الأحمر المصري، ويتم التعامل مع الحالات بكفاءة وحرفية، ونستطيع التعامل مع كافة الأعداد».

واستطرد حديثه: «إذا وجدنا عددًا من الحالات التي تستدعي مشاركة الدول الصديقة سنفعل ذلك، ولكن جميع الإمكانيات متاحة للتعامل بمصر، ولدينا قدرة استيعابية».

 

استقبال المصابين الفلسطينيين 

 

استقبال 17 مصابًا فلسطينيًا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، استقبال حوالي 17 مصابًا من الشعب الفلسطيني، عبر معبر رفح البري؛ ليتمكنوا من تلقي العلاج في المستشفيات المصرية، إثر التصعيد الجاري في قطاع غزة والقصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق المدنيين بما فيها المستشفيات والمدارس حتى دور العبادة.

 

تم نسخ الرابط