الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أول تعليق من الهلال الأحمر بشأن فيديو البسكويت منتهي الصلاحية بغزة

بسكويت برنامج الأغذية
بسكويت برنامج الأغذية العالمي

علقت جمعية الهلال الأحمر المصري، على الفيديو المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي، عن انقلاب حمولة إحدى شاحنات المساعدات الإنسانية داخل قطاع غزة، وظهر من خلاله أحد الأشخاص يعلن أن الحمولة المنقلبة تحمل بسكويت منتهي الصلاحية، حيث كانت عليها شارة الهلال الأحمر.

 

 

منظمة الغذاء العالمية «WFP»

وقالت جمعية الهلال الأحمر المصري، اليوم الأحد، في بيان لها، إن حمولة البسكويت المنقلبة داخل قطاع غزة، تابعة لمنظمة الغذاء العالمية «WFP»، وهي إحدى منظمات الأمم المتحدة، موضحة أن البسكويت غير منتهي الصلاحية، بالإضافة إلى أن شارة الهلال الأحمر شارة حماية دولية، لذا كل الأطعمة تكون آمنة للاستهلاك.

 

البسكويت غير منتهي الصلاحية

 

بسكويت منتهي الصلاحية

وأشارت جمعية الهلال الأحمر المصري، إلى رد نظيرتها الفلسطينية، في ذلك الشأن، مؤكدة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أن بسكويت منظمة الغذاء العالمية «WFP» في قطاع غزة آمن للاستهلاك خلال الأسابيع المدونة على العبوات، وذلك حتى أوائل الشهر المقبل، معلنة أن هذا البسكويت هو الأنسب لحالات الطوارئ، حيث تحتاج أهالي قطاع غزة إلى تغذية مكثفة، في ظل عدم إمكانية الطهي.

 

حقيقة فيديو البسكويت منتهي الصلاحية 


انقلاب الحمولات أمر وارد

وأضاف الهلال الأحمر المصري، أن انقلاب الحمولات أمر وارد نظرًا لتهدم الطرق الرئيسية والداخلية في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن طواقمه تعمل في ظروف عالية الخطورة، مطالبًا بعدم الانسياق وراء مثل هذه الأخبار؛ لأنها تهدف إلى زرع الفتن وزعزعة الثقة.

 

تاريخ الصلاحية مدون على العبوات 

 

إدخال المساعدات الإنسانية

وأعربت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عن شكره وتقديره للعاملين والمتطوعين بنظيرتها المصرية، حيث أنهم يواصلون عملهم ليلًا ونهارًا؛ لتقديم المعونات والدعم جراء الأوضاع الكارثية الراهنة في قطاع غزة، فضلًا عن إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تصلها من داخل وخارج مصر.

 

تم نسخ الرابط