الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية تطالب بدخول سيارات الإسعاف المصرية إلى مستشفيات غزة

تعمد قصف سيارات الإسعاف
تعمد قصف سيارات الإسعاف

طالبت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، بدخول عربات الإسعاف المصرية إلى مستشفيات قطاع غزة؛ لنقل المصابين إلى المستشفيات المصرية حتى لا يتم استهدافهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

توفير ممر آمن للمصابين

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة: «نطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتوفير ممر آمن ومرافقة المصابين لضمان وصولهم إلى معبر رفح»، موضحًا أن العدوان الإسرائيلي يستهدف سيارات المصابين الفلسطينيين التي تتجه إلى جنوب قطاع غزة.

 

تعمد قصف المصابين بغزة

وقال «القدرة»: «بسبب تعمد قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على السيارات فلا نستطيع تحريك أي من المصابين لجنوب القطاع لتوصليهم معبر رفح البري لتلقي علاجهم في مستشفيات مصر، حيث أن تحريك هؤلاء الجرحى يعتبر بمثابة قتلهم كما حدث في قافلة يوم الجمعة».

 

قطاع غزة
قطاع غزة


احتياج الوقود بمستشفيات غزة
 


وناشد أشرف القدرة، جميع الأطراف المتعلقة بالمساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية، بضرورة تدفق المعونات المحملة بالوقود والوفود الطبية بشكل عاجل إلى مستشفيات قطاع غزة، التي أصبحت عاجزة عن تقديم الخدمات الصحية بأكمل وجه، جراء القصف المتواصل من قبل العدوان الإسرائيلي ونفاد الوقود.

 

استهداف سيارات الإسعاف

وفي سياق متصل، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي الجوية، يوم الجمعة الماضي، قافلة سيارات الإسعاف التي تنقل المصابين، بعد انطلاقها من مجمع الشفاء الطبي باتجاه معبر رفح في جنوب قطاع غزة؛ ليتمكنوا من تلقي العلاج اللازم في المستشفيات المصرية، وذلك وفقًا لما أفادته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

تم نسخ الرابط