الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وصول 9 مصابين فلسطينيين إلى المستشفيات المصرية عبر معبر رفح

المصابين الفلسطينيين
المصابين الفلسطينيين

أعلنت قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الاثنين، في نبأ عاجل، وصول 9 حالات من المصابين الفلسطينيين إلى أراضي الدولة المصرية، لتلقي العلاج اللازم، منهم 7 حالات في مستشفى الشيخ زايد وحالتين في مستشفى العريش العام.

وصول 9 مصابين فلسطينيين معبر رفح 

توافد الفلسطينيين عبر معبر رفح 

وأوضحت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم، في نبأ عاجل لها،  أن مجموعة من الفلسطينيين حاملي الجنسيات المزدوجة، وصلوا معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني.

متوسط الحالات المستقبلة

وكان وزير الصحة والسكان، خالد عبد الغفار، في وقت سابق خلال مؤتمر صحفي، قد أكد أن متوسط الحالات التي يتم استقبالها يصل إلى 50 حالة، قائلًا: «نستطيع استقبال حالات أكثر من ذلك و لكن المتحكم بالأعداد هو الجانب الآخر، حيث أنه هو الذي ينسق مع الهلال الأحمر المصري، ويتم التعامل مع الحالات بكفاءة وحرفية، ونستطيع التعامل مع جميع الأعداد».

معبر رفح
معبر رفح


تجهيز المستشفيات المصرية

الجدير بالذكر، أنه تم تجهيز مجموعة من المستشفيات المصرية؛ لاستقبال المصابين الفلسطينيين عقب دخولهم عبر معبر رفح مباشرة، وفي مقدمتها مستشفى العريش، كما تواصل الأجهزة المصرية جهودها بشأن تحقيق هدنة في قطاع غزة وتقديم الدعم لمواطني القطاع.

الجهود المصرية تفرج عن سيدتين

وفي سياق متصل، أكدت قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مصر نجحت في الإفراج عن سيدتين محتجزتين في قطاع غزة، بالإضافة إلى توفير الجهود لاستقبالهما عبر معبر رفح، واتخاذ جميع الإجراءات الطبية اللازمة معهما من قبل الأطقم الطبية المصرية.

تم نسخ الرابط