الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جدول مواعيد مباريات اليوم الأربعاء.. الأهلي وليفربول ضمن القائمة

مباريات اليوم
مباريات اليوم

يشهد اليوم الأربعاء، عددا من المباريات الهامة، في مختلف الملاعب حول العالم، سواء رسمية أو ودية .

وتقام اليوم الأربعاء مواجهة الأهلي وحرس الحدود، في ليلة احتفالية المارد الأحمر بلقب الدوري المصري الممتاز .

كما يلعب ليفربول الذي يضم النجم المصري محمد صلاح مباراة ودية اليوم، في إطار تحضرياته للموسم الجديد .

مباريات الدوري المصري

الأهلي ضد حرس الحدود - 8.30 مساءً - أون تايم سبورتس

مباريات ودية

دينامو كييف ضد الهلال – 7 مساءا

كارلسروه الألماني ضد ليفربول – 7.30 مساءا

مانشستر يونايتد ضد ليون – 4 مساءا

في شأن مختلف أعلن النادي الأهلي تعاقده مع لاعب الزمالك الأسبق إمام عاشور، صاحب الأربعة وعشرين عامًا، قادمًا من ميتلاند الدنماركي. ولن يكون إمام عاشور آخر اللاعبين المنتقلين من الزمالك للأهلي أو العكس.

وبعد انتقال إمام عاشور للأهلي يرصد موقع بالمصري أبرز اللاعبين الذين لعبوا بقميص الأهلي والزمالك 

وكان أول لاعب قص شريط ظاهرة انتقال اللاعبين بين القطبين هو جمال عبد الحميد، الذي بدأ مسيرته في القلعة الحمراء، وظل فيها طوال 7 سنوات، ثم انتقل للغريم التقليدي نادي الزمالك، واستمرت مسيرته في ميت عقبة 10 سنوات قبل أن يعلن انتهاء رحلته مع الساحرة المستديرة.

فيما كان آخر لاعب ينتقل من الزمالك للأهلي قبل انتفال إمام عاشور هو الفولت العالي "محمود كهربا، الذي انتقل من نادي الزمالك إلي النادي الأهلي، وما زال كهربا يلعب داخل صفوف المارد الأحمر.

ومن قبل كهربا حصل النادي الأهلي على توقيع مؤمن زكريا، الذي ارتدى قميص الفارس الأبيض لمدة موسم واحد فقط، على سبيل الإعارة من نادي إنبي، استطاع خلاله أن يشارك في 35 مباراة بالدوري، و8 بالكأس، بالإضافة إلى 9 مباريات إفريقية، ثم خلع الرداء الأبيض وعاد إلى إنبي ومنه إلى النادي الأهلي.

أبرز نجوم القطبين..

مؤمن زكريا بقميص الأهلي والزمالك 

ظهرت هذه الامور والانتقالات بين قطبي الكرة المصرية، ففي الأهلي نجد بعض النجوم انتقلوا إلى الزمالك مثل أيمن شوقي، ومحمد عبد الجليل، وحسام حسن، إبراهيم حسن، فيليكس أبواغي، إبراهيم سعيد، أسامة حسن، أحمد مجدي، شريف أشرف، محمد عبد الله، هاني سعيد، حسن مصطفى، حسين ياسر، عصام الحضري، أحمد حس.

ومن اللاعبين الذين انتقلوا من الفريق الأبيض إلى القلعة الحمراء: رضا عبد العال، مجدي طلبة، إسلام الشاطر، نادر السيد، طارق السعيد، محمد صديق، المعتز بالله إينو، هاني العجيزي، جمال حمزة، صبري رحيل.

تم نسخ الرابط